الإثنين 8 يوليو 2024

مسيرة طلابية بجامعة أسيوط في ذكرى مرور 60 عامًا على إنشائها

12-10-2017 | 13:37

أعرب الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، عن فخره واعتزازه بمرور 60 عامًا على إنشاء أول جامعة في الصعيد، حيث نجحت في تخريج نحو 400 ألف خريح من أبنائها مزوّدين بأصول المعرفة العلمية المتخصصة، ومدرّبين تدريبًا علميًا عاليًا، وعلى مستوى متقدّم من الكفاءة والمهارة.

كما أشاد “جعيص” بجهود أسرة كلية التربية الرياضية من أعضاء هيئة تدريس، وعاملين، وطلاب نجحوا في مشاركة الجامعة احتفالاتها المقامة على أرضها، خلال شهر أكتوبر.

وجاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة أسيوط لمسيرةٍ طلابية تضم أكثر من 2500 طالب من طلاب كلية التربية الرياضية، وذلك بحضور أعضاء مجلس الجامعة من نواب وعمداء الكليات، احتفالًا بذكرى أول يوم لبدء الدراسة بجامعة أسيوط منذ 60 عامًا، والموافق 12 أكتوبر 1957.

وصرح بذلك الدكتور أحمد صلاح قراعة، عميد الكلية ومنسق المسيرة، مضيفًا أن المسيرة انطلقت من مقر الكلية، مرورًا بجميع أنحاء الكلية في 3 ممرات منفصلة، وصولًا إلى المبنى الإداري بالجامعة.

وخلال الاحتفال، تم تحية العلم، وإلقاء نبذة عن تاريخ إنشاء الجامعة، مع رفع صور رؤساء الجامعات السابقين، وتقديم بعض العروض الرياضية والفنية احتفالًا بتلك الذكرى.