الأربعاء 29 مايو 2024

بالصور.. «حجازي» يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس الأقصر

12-10-2017 | 14:47

أجرى الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، اليوم، زيارة ميدانية لمدرستي الأقصر الثانوية للبنات، والأقصر الإعدادية للبنات، وذلك استكمالًا للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم لتحقيق عام دراسي منضبط بجميع المدارس على مستوى الجمهورية.

ويأتي ذلك في إطار الزيارات الميدانية التي استهدفت متابعة سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة، ورافقه خلال الزيارة الدكتور السيد جمعة الفيومي وكيل المديرية، وسهام الجزار مدير إدارة الأقصر التعليمية.

وبدأت الجولة الميدانية التي أجراها حجازي بزيارةٍ لمدرسة الأقصر الثانوية للبنات، حيث حرص على تفقّد سير الدراسة داخل الفصول، كما تناول -خلال زيارته لأحد فصول الصف الأول الثانوي- شرح لأحد دروس مادة الكيمياء للطالبات.

وحرص حجازي على تفقّد معمل الحاسب الآلي، والاطمئنان على الموقف العام للصيانة بمباني المدرسة، وزيارة المكتبة المدرسية، ومعمل العلوم بها، كما وجه بضرورة تكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة انتظام أعضاء هيئة التدريس، وتكليف إدارة التوجيه المالي والإداري بالإدارة بمتابعة تنفيذ ذلك من خلال مراجعة السجلات المخصصة لذلك.

كما شدد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يثبت مخالفته لتلك التعليمات، وذلك في إطار الحرص على ضبط العملية التعليمية بجميع المدارس.

كما تفقّد رئيس قطاع التعليم العام -خلال الزيارة- الفصول الدراسية، وأشاد بالحضور الجيد للطلبة، ووجّه بضرورة استخدام استراتيجيات تدريس تُنمي التفكير وروح العمل الجماعي، كما اطمأن على تفعيل ممارسة الأنشطة التربوية داخل المدرسة.

وخلال زيارته لمدرسة الأقصر الإعدادية للبنات، قام بتفقّد الفصول الدراسية، ومتابعة سير العملية التعليمية بالمدرسة، والاطمئنان على تسليم الكتب الدراسية لطالبات المدرسة بجميع الصفوف الدراسية.

وفي ختام الزيارة، حرص رئيس قطاع التعليم العام على توجيه الشكر لإدارة المدرسة وأعضاء هيئة التعليم بها على انضباط سير العملية التعليمية، وأكد على ضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة للحفاظ على سلامة الطالبات داخل المدرسة، ووجّه أيضًا بضرورة الاهتمام بتدريس الجانب العملي لمادة العلوم بمعامل المدرسة.

وفى ختام جولته الميدانية، حرص حجازي على زيارة مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بالأقصر، وزيارة القاعات المخصصة لتنفيذ تدريبات الترقي، كما التقى بعض المعلمين، وتقدم لهم بالتهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد.

واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم عن سير العملية التعليمية، وأكد على أن الوزارة تسعى إلى تذليل جميع العقبات التي تعوق سير العملية التعليمية، وتقديم خدمة تعليمية متميزة.

وجدير بالذكر أن هذه المتابعات الميدانية تأتي في إطار حرص الوزارة على تحقيق عام دراسي منضبط بجميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية منذ اليوم الأول للدراسة، وحتى نهاية العام الدراسي.