الأحد 19 مايو 2024

محمد سعد : لهذه الأسباب أتدخل في السيناريو و أرتجل " أفيهات"

12-10-2017 | 18:29


عن مساحة الإرتجال لديه وإتهام البعض له أنه لا يلتزم بالنص المكتوب فى أفلامه ، قال النجم محمد سعد أثناء ندوة ( الهلال اليوم ) : الإرتجال يخرج منى على الهواء أثناء تصوير أى مشهد ، والشخصية هى التى تفرض على ذلك ، وهذا لا يعنى عدم إلتزامى بالسيناريو ، و لكنه تجويد، الورق يعطينى الموقف وتتابع المشهد، وأنا كممثل أقوم بتقديمه علي طريقة الشخصية التى أرسمها و أرتجل، وهذه موهبة وبسببها يختارنى المنتج . 
أما عن سؤاله حول كون الشخصيات التى قدمها فى أفلامه قد أستوحاها من شخصيات قابلها فى الواقع، أجاب : ومن أين أأتى بها، هذه الشخصيات نتاج مذاكرة و إجتهاد و تحضير أثناء قراءة السيناريو و تطويره و رسم شكل للشخصية ، وهذا يحدث بنقاش مع المنتج أو المخرج أو المؤلف .حتى نخرج بأفضل صورة قبل بدء التصوير .

ولكن فى ( الكنز ) الأمر كان مختلفاً فالسيناريو تم تنفيذه بالحرف .. هل هذا ضايقك ؟ ، سؤال كان مهماً أجاب عليه سعد بصراحة قائلاً : بالعكس .. أرتحت بشدة ، فكان الأمر أسهل كثيراً من تمثيل شخصية مثل بوحة أو حناوى أو أطاطأ ، فشخصية مثل أطاطا مرهقة و مجهدة جداً ، أما شخصية " بشر " فى ( الكنز ) كنت أمثلها و أنا مستمتع ، وبداخلي رغبة فى إخراج كل الطاقة التمثيلية المكبوته بداخلي لسنوات ، و العمل مع شريف عرفة ممتع و منظم و مطمئن للممثل نظراً لكونه مخرج محترف و صاحب رؤية سينمائية .