الخميس 27 يونيو 2024

السكك الحديدة: انتظام مواعيد القطارات بفضل الصيانة الدورية.. والقادم أفضل

12-10-2017 | 21:57

أكد رضا أبو هرجة نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أن هناك تحسنًا ملحوظًا في انتظام حركة القطارات؛ مشيرًا إلى أن ثمار الصيانة الدورية بدأت تظهر.

 

وأضاف أبو هرجة في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه لا يخرج أي قطار من الورش دون الفحص الشامل، وعمل الصيانة اللازمة له؛ لتحقيق الأمان للمواطنين؛ ما انعكس في النهاية على الحد من أعطال الجرارات؛ وبالتالي الانتظام في مواعيد القطارات؛ بحيث أصبح لا يتجاوز التأخير في مواعيد القيام ربع ساعة، وفي مواعيد الوصول الساعة؛ نظرًا لأعمال الصيانة التي تتم على السكة لتحديث الخطوط.

وأشار إلى أنه تم توقيع العقود النهائية مع شركة “جنرال إلكتريك"، لاستيراد 100 جرار جديد، وعمل صيانة لـ81 جرارا خارج الخدمة، لافتًا إلى أن العقود الجديدة راعت الصيانة لـ 181 جرارًا لمدة 15 عامًا؛ تلافيًا للأخطاء السابقة؛ حيث لم تكن تراعي العقود القديمة الصيانة، ما تسبب في خروج 80% من الجرارات من الخدمة.

وتابع أبو هرجة، أن هناك تحسنًا كبيرًا يتم بشكل تدريجي، بعد أن وضعنا أقدامنا على الطريق الصحيح، ومع قدوم قطع الغيار، وبداية صيانة الجرارات القديمة، ووصول الجرارات الجديدة ستعود السكة الحديد لسابق عهدها، بل وأفضل مما كانت عليه.