الأربعاء 26 يونيو 2024

روسيا ترد على الولايات المتحدة بلعبة «بوكيمون»

13-10-2017 | 15:23

ردّت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، على الاتهامات الأمريكية حول تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية الأخيرة عبر لعبة "بوكيمون جو".

وعلّقت “زاخاروفا”، في صفحتها على "فيسبوك"، قائلة: “وفقا لمنطق قناة CNN، فإن الأمريكيين من أصولٍ إفريقية يحددون مواقفهم الاجتماعية والمدنية وهم يمارسون لعبة البوكيمون".

وأضافت زاخاروفا: "بهذا الشكل الأحمق، تقوم القناة بتبرير ظهور مشكلات عنصرية في أمريكا الحديثة، ومن جديد، فإن كل الذنب على الروس والبوكيمون الذي يتحكمون به".

ويذكر أن الإعلام الأمريكي قد نشر تقارير متنوعة حول تدخل روسيا وتأثيرها على الوضع والانتخابات في الولايات المتحدة، ليس من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فقط، بل من خلال تطبيقات أخرى وألعاب، ومنها "بوكيمون- غو".

ومن جهتها، وجّهت قناة "سي إن إن" الأمريكية اتهامات للكرملين من خلال الكشف عن أن الوكالة المسؤولة عن حملة التأثير على الوضع في الولايات المتحدة هي تابعة للدولة الروسية.

ويذكر أن الاتهام الأخير لروسيا يتمثل من خلال لعبة “البوكيمون” التي لاقت رواجًا في الولايات المتحدة، والتي -بحسب المزاعم الأمريكية- كان يجري عمدًا توجيه المستخدمين الذين كانوا يصطادون المخلوقات الافتراضية في العالم الحقيقي إلى الأماكن التي تشهد حوادث عنف بمشاركة الشرطة، وكان يعرض على المستخدمين إطلاق أسماء الزنوج القتلى خلال الحوادث على البوكيمونات.