الأحد 9 يونيو 2024

الأردن يحصل على العضوية الدائمة لاتحاد الناشرين الدوليين

13-10-2017 | 22:34

حصل الأردن، اليوم الجمعة، على العضوية الدائمة في اتحاد الناشرين الدولي، بناء على التوصية التي قدمتها الجمعية العمومية للاتحاد، في اجتماعها السنوي الذي عقدته في مدينة فرانكفورت الألمانية.


وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن رؤساء اتحادات النشر صوتوا على انضمام الأردن عضوا دائما بكامل العضوية، خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الناشرين الدوليين على هامش معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.


وأكد المهندس خالد البلبيسي، ممثل الأردن ومندوب اتحاد الناشرين الأردنيين - في كلمته قبل التصويت - حرص بلاده على الانضمام إلى الاتحاد الدولي كخطوة نحو الارتقاء بمهنة النشر وصناعة الكتاب الأردني واعتماد المعايير الدولية من حيث الشكل والمضمون، وعلى الدور المميز للأردن والناشر الأردني على الساحة العربية.


وتحدث البلبيسي عن تطور صناعة النشر في الأردن، والخطوات التي اتخذها الاتحاد في دعم وتعزيز دور الناشر الأردني والدفاع عن حقوقه، والعمل الجاد لمحاربة التزوير بالتنسيق مع الجهات المختصة.


وجدد البلبيسي التزام الاتحاد بجميع المواثيق الدولية الداعمة لحقوق الملكية الفكرية، وحرية النشر، وحرص الأردن واستعداده للمشاركة الفاعلة في الفعاليات والنشاطات الدولية، واستضافة العديد من الفعاليات التي تسهم في تطوير صناعة النشر.


كما شارك البلبيسي في اجتماعات الجمعية التي تطرقت إلى عدد من القضايا الدولية في مجال صناعة النشر وحقوق الملكية الفكرية والجهود الدولية في التنسيق مع المنظمات العالمية الداعمة لحقوق النشر وحريته على المستوى العالمي، كما استمعت الجمعية العمومية إلى تقارير اللجان المختلفة حول المشاكل والتحديات التي تواجه النشر مثل محاربة القرصنة والتزوير وحرية النشر وحق المؤلف.


جدير بالذكر أن الأردن انضم إلى عضوية اتحاد الناشرين الدولي بصفة عضو مراقب قبل عامين، عمل خلالها اتحاد الناشرين الأردنيين على تلبية متطلبات الانضمام الكامل للعضوية.