الثلاثاء 21 مايو 2024

اليوم.. «محامين جنوب القليوبية» تنظم الورشة الأولى للمرافعات الجنائية

14-10-2017 | 05:27

تنظم نقابة محامين جنوب القليوبية، ورشة العمل التطبيقية الأولى، اليوم السبت، حول المرافعات الجنائية ضمن برنامج معهد المحاماة، بنادي شبرا الخيمة، تحت رعاية النقيب مجدي حافظ.


وقال أحمد السمين، عضو المجلس والمدير التنفيذي، أن الورشة ستقام في تمام الساعة الواحدة ظهرا وعلى مدار اليوم، بنادي شبرا ببرج الشرطة، وذلك للمحامين بجزئيات (قليوب ، القناطر ، وشبرا)، مجانا دون أي رسوم، على أن يتم إقامة الورشة مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل بجزئية الخانكة.


 وأوضح «السمين»، أن الورشة ستتضمن مرافعة المحامي عن المتهم في القضية الجنائية المسلمة إليه، بجانب المرافعة في قضية العبارة السلام/98 عن أهالي الضحايا أو عن مالك السفينة، حيث سيحتسب للمحامي 10% من مجموع درجاته خلال دراسته النهائية بالمعهد، وذلك قبل بدء معهد المحاماة التابع للنقابة العامة بداية شهر نوفمبر المقبل.


 وتابع أنه يمكن للزملاء الذين لم يتسلموا قضية جنائية الحضور يوم ورشة العمل والمرافعة في قضية جنائية من مكتبهم، على أن يقوموا بتسليم صورة منها لإدارة المعهد قبل انعقاد ورشة العمل.


 وأشار عضو المجلس انه سيتم تقييم أداء المحامي عن طريق لجنة من كبار وشيوخ المحامين ، بناء على المظهر العام، والتزام المحامي بالزي اللائق أثناء المرافعة، بجانب اللغة القانونية التي يستخدمها، ومدى تجاوبه وتفاهمه مع هيئة المحكمة، كما أن ثقة المحامي وقوة شخصيته في أداء المرافعة من أهم عوامل التقييم، بالإضافة إلى صحة ترتيب الدفوع القانونية، وصحة تناولها بالشرح، وذلك سعيا من أجل خلق جيل واع مثقف قادر على قيادة مهنة المحاماة في المستقبل.