السبت 22 يونيو 2024

النائب محمد ماهر: كان من العار فوز مرشح الإرهاب بمنصب مدير اليونسكو

14-10-2017 | 11:20

قال النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر بالقاهرة، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه اتضح بما لا يدع مجالا للشك أن هناك استخداما قذرا للمال من قبل دويلة قطر في انتخابات اليونسكو، مؤكدًا أنه كان من العار كل العار أن يفوز مرشح دولة الإرهاب بمنصب مدير اليونسكو.

وأكد "ماهر" في تصريح صحفي، اليوم السبت، على ضرورة معرفة الدول التي صوتت لدولة قطر في انتخابات اليونسكو ليس لاتخاذ موقف عدائي ضدها وإنما لمعرفة الأسباب والدوافع التي جعلتهم يصوتوًا لدولة تدعم الإرهاب وتصحيح المسار معهم، مضيفًا أنه يجب على دول المقاطعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين التحاور مع هذه الدول وتصحيح المسار معهم وإبلاغهم بالدور القطري في المنطقة العربية من دعم للفوضى وللجماعات الإرهابية.

وشدد " نائب الخليفة" على ضرورة التحرك لاثبات استخدام قطر للمال ودفع رشاو من أجل استضافة كاس العالم في 2022، مطالبًا بتحرك قوي لسحب استضافتهم لكاس العالم وإثبات تورطهم في ذلك .

وأضاف "ماهر" نبارك لمرشحة فرنسا وهي بلد الفنون والثقافة بهذا المنصب، رغم أحقية مرشحة مصر في الفوز لأنها بلد الحضارة التي تمتد لـ سبعة آلاف عام، مشيرًا إلى أن هناك مؤامرات تحاك ضد الدول العربية والإسلامية بطلتها قطر.

    الاكثر قراءة