الأحد 2 يونيو 2024

«البيشمركة» تعيد انتشارها في كركوك

14-10-2017 | 12:05

أعلن الفريق جبار الياور، الأمين العام لوزارة البيشمركة في إقليم كردستان، في تصريحٍ خاص إلى مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، السبت، إعادة انتشار القوات الكردية حول كركوك، شمالي بغداد.

وأوضح “الياور” أن قوات البيشمركة، أعادت انتشارها حول محافظة كركوك بطريقةٍ أخرى نتيجة التغيير في الوضع العسكري للمنطقة بعد تحرير مناطق الحويجة، والرياض، والعباسية، وغيرها من سيطرة "داعش" الإرهابي.

وتابع “الياور” أن قيادة قوات البيشمركة ارتأت أن تعيد انتشار قواتها في الكثير من المناطق لحماية محافظة كركوك من الإرهاب، كما ذكر أنه ليس هناك أي تنسيق لا على مستوى القيادات، ولا ميدانيًا بين البيشمركة والقوات الاتحادية في كركوك، بسبب المشكلات الموجودة حاليًا ما بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية.

وكشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس ناحية تازة، علي موسى يادكار، في تصريحٍ خاص أمس، الجمعة، 13 أكتوبر، عن تفاصيل العمليات العسكرية للقوات العراقية في جنوب كركوك، شمالي بغداد.

وأوضح “يادكار” أن الانتشار العسكري للجيش العراقي، والرد السريع، والحشد الشعبي، ليس في مركز ناحية تازة، جنوبي كركوك، وإنما في جهتها الجنوبية من جهة أطراف الحويجة، وناحيتي الرشاد والرياض.

وأضاف “يادكار” أن الانتشار العسكري للقوات هو لتطهير القرى المتبقية في الناحيتين المذكورتين من الخلايا النائمة لتنظيم "داعش" الإرهابي، وتحرير القرى المتبقية بالكامل.