الإثنين 3 يونيو 2024

27 فنانة أمريكية تحرش بهن «هارفي وينستون»

14-10-2017 | 12:42

تثار في أمريكا العديد من الوقائع المتعلقة بسلوك المنتج “هارفي وينستون” غير السوي تجاه السيدات والفتيات، وإرثه الطويل المليء بحوادث التحرش، وفيما يلي مجموعة من أبرز هذه الحوادث، والمتعرضات لها.

أشلى جود

صرحت النجمة أشلي جود لـنيويورك تايمز بأنها أثناء تصويرها فيلم kiss the girls عام 1997 دعاها المنتج الأمريكى هارفى وينستون إلى أحد فنادق بفرلي هيلز للاجتماع وعندما وصلت وجدته برداء الإستحمام وطلب منها أن تعطيه تدليكًا، وأن تتفقد حمامه الخاص فسارعت بالخروج من الغرفة وفرت منه.

روز ماكجوان

أما روز ماكجوان، فقد توصلت إلى تسوية مالية مع وينستون عام 1997 عقب حادث وقع في غرفة فندقية خلال مهرجان سونداس فيما أضافت صحيفة “التايمز” أن التسوية كانت 100 ألف دولار، وقد علق وينستون على ذلك قائلا: “لا يجب أن يفسر ذلك على أنه اعتراف، وإنما ذلك تجنب للتقاضي وشراء السلام”.

لورا مادن

كانت موظفة سابقة عنده وذكرت أنه طلب منها أن تعطيه تدليكاً عام 1991 بفندق دبلن .

ليزا كامبل

ذكرت الكاتبة ليزا كامبل في “التايمز”: “عندما قرأت تصريحات النجمات، بدت لي مألوفة للغاية ففي عام 1995 كنت مع  وينستون في غرفة فندقية، وطلب مني أن أشاركه المسبح فغادرت الغرفة على الفور”.

لورين سيفين

ذكرت لورين سيفين يوم الإثنين الماضى للصحفية ميجان كيلي أن وينستون حاصرها بمطعم كان قد أغلق أمام الجمهور في ذلك الوقت وقام بأمور مشينة أمامها، وأن أكثر ما آلمها هو أنها كانت تحادثه قبل ذلك بـ20 دقيقة محادثة عامة وشعرت بالاحترام له.

آسيا أرجنتو

ذكرت في حديثها لـ”نيويوركر” أن وينستون دعاها إلى أحد فنادق الريفيرا وعندما وصلت أجبرها على ممارسة الرذيلة معه.

جيسيكا بيرث

صرحت الممثلة لـ”نيويوركر” بأنه خلال جوائز “الجولدن جلوب 2011” دعاها وينـستون للاجتماع، وعندما وصلت غرفته كان قد طلب شمبانيا وسوشي وطلب منها عمل تدليك له فرفضت.

إيما دى كونيز

ذكرت النجمة لـ”نيويوركر” أن وينستون دعاها إلى اجتماع غداء في باريس وطلب منها أن تأتي إلى غرفته في الفندق لأخذ نسخة من سيناريو فيلم رشحها لبطولته وعندما وصلوا مكث وينستون في الحمام مدة طويلة قبل أن يـخرج لها عاريا ففرت من الغرفة سريعا.

دوين دونينج

ذكرت مصممة الأزياء لصحيفة “التايمز” أنها التقته عام 2003 في ملهى ليلي وكانت تطمح في أن تصير ممثلة، وعندما ذهبت لغرفته قال لها إنه يمكنها الحصول على دور فني، ولكن عليها أن تمارس الرذيلة معه، وعندما ضحكت معتقدة أنه يمزح قال لها بجدية إن هذه هي الطريقة التي يتم بها الأمر.

أمبر باتالينا جوتريز

صرحت العارضة الإيطالية لـصحيفة نيويوركر، بأن وينستون تحرش بها عام 2015 وأنها قد أبلغت شرطة نيويورك.

ميرا سورفينو

صرحت سورفينو بأن وينستون حاول أن يعطيها تدليكا في غرفته أثناء مهرجان تورنتو عام 1995 فرفضت، وبعد بضعة أسابيع غافل حارس عقارها وقرع باب منزلها عندها قالت له إن صديقها في طريقه إليها فرحل.

لوسيا ستولر

ذكرت لوسيا أن وينستون قام في عام 2004 بإجبارها على ممارسة الرذيلة معه وكانت لا تزال صغيرة وطموحة وكانت خائفة من أن يدمر مستقبلها فلم تتكلم.

جونيث بالترو

ذكرت النجمة الشهيرة جونيث بالترو للتايمز أنه عندما كانت في عمر 22، دعاها المنتج إلى غرفته وطلب منها أن تمنحه تدليكًا فرفضت وأخبرت براد بيت صديقها آنذاك فذهب للمنتج وواجهه بذلك.

أنجلينا جولي

ذكرت أنجلينا جولي في صحيفة التايمز: "كانت لي تجربة سيئة مع هارفي وينستون في بدايات شبابي، قررت بعدها عدم التعامل معه وتحذير الأخريات منه”.

روزانا آركيت

قالت النجمة روزانا آركيت إن المنتج دعاها لغرفته عام 1995 وطلب منها أن تعطيه تدليكًا ثم أمسك يدها وسحبها نحو عنقه فقالت له وهي مغادرة: “لن أفعل ذلك.. لن أكون هذه الفتاة”.

جوديث جـودريش

قالت الممثلة الفرنسية لصحيفة التايمز إنه في عام 1996 طلب منها الحضور إلى غرفته وأن تعطيه تدليكا ثم جذبها من ثيابها ففرت منه.

كاثرين كيندال

ذكرت النجمة للتايمز أنه في عام 1993 دعاها إلى غرفته وطلب منها تدليكًا وقال لها: “الجميع يفعل ذلك” فردت عليه بأنها أخطأت في المجيء من الأساس وخرجت 

تومي إن روبرتس

قالت روبرتس لصحيفة التايمز إن المنتج أخبرها بأنه سيعطيها دورًا إذا ذهبت إليه للاتفاق على العمل وعندها طلب منها أن تشاركه المسبح فرفضت وفرت.

لوزيست جيس

ذكرت الممثلة السابقة وكاتبة السيناريو في مؤتمر صحفى عقد الثلاثاء الماضي أن وينستون قام عام 2008 بدعوتها إلى مكتبه المتاخم لغرفته الفندقية وظهر لها برداء الاستحمام مؤكدة أنه من الواضح أن وينستون “لا يدرك كم الألم والمعاناة التي جلبها لي ولغيري من النساء بهذه التصرفات الرعناء”.

رومولا جاري

قالت الممثلة البريطانية للجارديان، إنها التقت وينستون في فندق بلندن لإجراء اختبار تمثيل، ففتح لها الباب برداء الاستحمام وكانت في سن الـ 18 وقتها.

هيذر جراهام

صرحت النجمة لـ”فاريتي” بأن وينستون دعاها للاجتماع عام 2000 لدور في أحد أفلامه، وخلال الحديث قال لها إن لديه اتفاقًا مع زوجته يمكنه من لقاء أي امرأة طالما أن زوجته ليست في المدينة فرفضت وخرجت من الغرفة.

كارا ديفلين

ذكرت كارا ديفلين يوم الأربعاء الماضي على صفحتها بإنستجرام، أن وينستون قبلها بالإجبار.

ليا سيدون

قالت الممثلة الفرنسية لصحيفة الجارديان إنه حاول الاعتداء عليها جنسيا، وأكدت: “كنا نتحدث على الأريكة فهجم علي وحاول تقبيلي عنوة، فدفعته وخرجت”.

كلير فولارني

ذكرت الممثلة البريطانية على تويتر أنه طلب منها تدليكًا عندما كانت في الـ25 من عمرها.

فلورنسا داريل

قالت الممثلة الفرنسية إنه في عام 1994، عرض عليها الرذيلة فى غرفة بباريس وكانت زوجته في الغرفة المجاورة فقالت له إن لديها صديقًا، فقال: “لا بأس، لنلتق بضعة أيام في السنة” مما أثار احتقارها.

صوفي دكس

قالت الممثلة الإنجليزية للجارديان إنه حاول اغتصابها في منتصف التسعينيات فحبست نفسها في الحمام ولم تخرج إلا عـندما سمعت صوت خدم الغرف فخرجت مسرعة وفرت.

كيت بيكنسل

كتبت النجمة على إنستجرام إنها كانت في الـ 17 عندما دعاها لاجتماع في غرفته وخرج لها برداء الاستحمام وحاول تقديم الكحول لها فرفضت لأن عندها دراسة في الصباح.

ميليسيا سيجملر

صرحت سيجملر بأنه فس عام 2000، طلب منها المنتج أن تمنحه تدليكا وقام بإمساكها وقال لها إنه لن يتركها إلا إذا قبلته ففعلت، وعندها أطلق سـراحها قائلا: “حسنا.. هذا هو كل ما رغبت به”.

ميكا كيلي

ذكرت ميكا على إنستجرام أن وينستون طلب عقد اجتماع في غرفته فرفضت وقابلته في المطعم وعندها قال لها إنه سوف يغدق عليها الأموال وسيمنحها طائرة خاصة لقاء وصاله، فرفضت وقالت إنه من الأفضل أن تظل العلاقة مهنية.