الخميس 16 مايو 2024

كوريا الشمالية تدين دعم أستراليا للسياسة الأمريكية ضدها

14-10-2017 | 13:01

أدانت كوريا الشمالية اليوم السبت انضمام أستراليا لما سمته بـ"العدوان الأمريكي" ضد النظام الكوري الشمالي بما في ذلك الاشتراك مع الولايات المتحدة في مناورات عسكرية ودعم سياستها ضد بيونج يانج.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن بيونج يانج تعتبر التحركات الأسترالية الأخيرة ب"العدائية والخطيرة"..مشيرة إلى أن أستراليا تنخرط بحماس في الانتهاكات العسكرية والسياسية الأمريكية ضد الشطر الشمالي.

وأكدت بيونج يانج خطورة النهج الأسترالي الحالي..لافتة إلى تصريحات وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب خلال زيارتها بمرافقة وزيرة الدفاع الأسترالية أمس للعاصمة الكورية الجنوبية سول التي أعربت خلالها عن دعم أستراليا لكافة الخيارات الأمريكية بما في ذلك اللجوء لاستخدام القوة ضد كوريا الشمالية وانتقدت موقف وزيرة الدفاع الأسترالية ماريز باين التي أكدت ضرورة تكثيف الضغط الدبلوماسي من أجل كبح طموحات كوريا الشمالية النووية.

وأصدر الجانبان عقب المباحثات التي جرت أمس بين المسئولين الكوريين الجنوبيين والأستراليين، بيانا مشتركا دعا إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة للوفاء بالتزاماتهما الدولية فيما يخص البرنامج النووي لكوريا الشمالية..مطالبا بيونج يانج بالكف عن سلوكها الاستفزازي والتخلي عن جميع برامجها وأسلحتها النووية.