السبت 1 يونيو 2024

«الفاو»: أصحاب المدابغ لن يتنازلوا عن حقوقهم في الحصول على الوحدات المخصصة

14-10-2017 | 15:52

أكد غريب الفاو عضو لجنة حصر مدابغ مصر القديمة ، أن أصحاب المدابغ لن يتنازلوا عن حقوقهم في الحصول على الوحدات المخصصة لهم في حصر 2007, خاصة بعد ضياع حقوقهم نتيجة التلاعب في مستندات حصر 2009, 2013 والتي تؤكد مدي التلاعب في عمليات التخصيص. 


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بمدابغ مجري العيون أن هناك بارقة أمل جديدة في حل مشكلة صغار ملاك المدابغ وأصحاب ورش الغراء و المستأجرين و الذين يمثلون حوالي 60% من العاملين في المدابغ.


وأشار إلى أن صناع و عمال المدابغ يمدون الصناعة المصرية و مصانع الجلود التي يصل عددها إلى 23 ألف مصنع و ورشة بما يحتاجونه من خامات و جلود لازمة لعمليات التصنيع .مؤكدا أنه سيتم المطالبة بإقالة لجنة النقل من المدابغ بمصر القديمة إلى الروبيكى و المشكلة من "محافظة القاهرة، و وزارة التنمية المحلية و وزارة التجارة و الصناعة" لتقصيرها في أداء عملها لصالح عدد من كبار رجال الأعمال و المنتجين في مجال صناعة و دباغة الجلود .


وأكد الفاو على استمرارهم في مقاومة الفساد المتفشي في قطاع المدابغ ، و هو ما تم بالفعل من خلال التقدم ببلاغ رسمي للنائب العام ضد فساد الجهات المعنية بالنقل من مصر القديمة للروبيكى و التي يصل حجم الفساد فيها وإهدار للمال العام بنحو 6 مليارات جنيه .