الأربعاء 26 يونيو 2024

بالصور.. انطلاق حملة «احنا معكم» لقطف الزيتون في فلسطين

14-10-2017 | 16:16

أطلقت الإغاثة الزراعية الفلسطينية اليوم السبت، أولى فعاليات حملة “احنا معكم” في بلدة بيت فوريك شرق نابلس لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون.

وتنظم الإغاثة هذه الفعالية سنويا في مناطق التماس والطرق الالتفافية والمناطق المهددة بالمصادرة والمعرضة للاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين.

 وتقوم الإغاثة بإطلاق حملتها التطوعية لقطف الزيتون تحت عنوان "احنا معكم" للعام الحالي 2017 وذلك للعام العاشر على التوالي.

وتجهز للحملة عن طريق استقبال المتطوعين والمتطوعات من كافة المحافظات الفلسطينية، ومن المواطنين داخل الخط الأخضر ومن الأصدقاء المتضامنين الأجانب، وتدعو كافة الجهات والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات وطلبة المدارس والجامعات للانخراط في حملة "احنا معكم".

وأكد خالد منصور منسق الحملة، أن إطلاق الحملة يأتي في ظل تصاعد جرائم المستوطنين ضد المزارعين الفلسطينيين وضد الأراضي والممتلكات في كافة القرى والبلدات الفلسطينية، ومع تواصل الإجراءات الإسرائيلية التي تقيد حركة المزارعين في المناطق التي تقع خلف الجدار، وبالقرب من المستوطنات ومعسكرات جيش الاحتلال، وعلى جانبي الطرق الالتفافية، الأمر الذي يلحق أشد الضرر بالمزارعين ويمنعهم من الوصول إلى أراضيهم ويحرمهم من قطف ثمار زيتونهم ونقلها بشكل آمن وحر.