الثلاثاء 21 مايو 2024

نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة يدين العدوان العسكري الإسرائيلي على غزة

هيئة قضايا الدولة

أخبار15-10-2023 | 23:45

أدان نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة ومنع القيادة الإسرائيلية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، معربا في هذا الصدد عن دعمه وتأييده لموقف القيادة السياسية المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي إزاء تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
    وثمّن نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة - في بيان له الليلة - إعلان الرئيس السيسي رفض مصر التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية عبر الدفع نحو التهجير والإبعاد القسري للمواطنين الفلسطينيين خارج القطاع، مشيدا في هذا السياق بموقف القيادة السياسية بالتأكيد على أن أمن مصر القومي خط أحمر ولا مجال لتخطيه، وحشد الدعم الإغاثي لصالح المواطنين الفلسطينيين وتعليق فتح معبر رفح البري على شرط مرور المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني المحاصر.

    وشدد البيان على أن العدوان الإسرائيلي وإعلان الحرب في مواجهة المدنيين العزل، وتعمد قتل النساء والأطفال والشيوخ، وتدمير جميع المرافق الحيوية الصحية والخدمية بقطاع غزة، يأتي مخالفا لجميع القوانين والمواثيق الدولية.
    وأعلن نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر النادي العام بالقاهرة، ومقار الأندية الفرعية بالمحافظات، اعتبارا من يوم /الخميس/ المقبل، لصالح المصابين الفلسطينيين من جراء العدوان الإسرائيلي.