الإثنين 6 مايو 2024

5 خطوات تساعد الزوج في كسب ثقة شريكته مرة أخرى

إعادة الثقة بين الطرفين

سيدتي16-10-2023 | 13:03

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من صعوبة إعادة الثقة في شريك الحياة، بعد كسره لخاطرها وشرخ جدار الأمان بينهما، ولكن هناك الكثير من الرجال يسعون بكل قوة في بناء العلاقة العاطفية مع المرأة مرة أخرى، وإصلاح ما تم تدميره بسبب خداعه لها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الخطوات التي يمكن من خلالها كسب ود الزوجة مرة أخرى وإعادة الثقة بين الطرفين، وفقاً لما نشر على موقع " TIMES OF INDIA"....

  • تعد الخطوة الأولى لإعادة بناء الثقة هي الاعتراف بخطئك، مع عدم محاولة صرف اللوم أو تقديم الأعذار، لأنه من المهم أن تظهر لشريكك أنك تفهم الألم الذي تسببت فيه وأنك تندم عليه حقًا.
  • التواصل الفعال هو المفتاح لإعادة بناء الثقة، لذلك تحدث بصراحة مع شريكتك عن الخطأ الذي حدث، ولماذا حدث، وما هي الخطوات التي تتخذها لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى، وشجعها  على التعبير عن مشاعرها ومخاوفها وأسئلتها، مع ضرورة التحلي بالصبر والاستماع دون أن تصبح دفاعي.
  • لابد أن تكون متسقًا مع كلماتك وأفعالك، حيث إذا وعدت بتغيير سلوك ما لاستعادة ثقة شريكتك، فاتبع ذلك باستمرار، لأنه يجب أن تتماشى أفعالك مع كلماتك على مدى فترة طويلة، من أجل إعادة بناء الثقة والرفاهية العاطفية لشريكك.
  • شارك أفكارك ومشاعرك، و إذا كانت هناك مشكلات في حياتك تؤثر بشكل مباشر على علاقتك أو ثقة شريكتك، فناقشها بصراحة.
  • إن إعادة بناء الثقة ليست عملية تتم بين عشية وضحاها، ولكن يستغرق الأمر وقتًا وصبرًا وجهدًا،ـ لأن شريكتك تعاني من جروح عاطفية عميقة، لذلك كن مستعدًا للنكسات ولحظات الشك، واستمر في التزامك واستعدادك للعمل على تحسين العلاقة، حتى عندما تصبح الأمور بينكما مليئة بالأمان والثقة مرة أخرى.
Dr.Randa
Egypt Air