الثلاثاء 30 ابريل 2024

رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي يزور أوكرانيا لبحث التعاون المشترك

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي

عرب وعالم16-10-2023 | 13:47

دار الهلال

بدأ الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وزير خارجية مقدونيا الشمالية، بوجار عثماني، اليوم  زيارة إلى أوكرانيا .

وذكر بيان للمنظمة الاوروبية، اليوم، أن عثماني سوف يعقد اجتماعات مع مسئولين حكوميين رفيعي المستوى وبرلمانيين ومنظمات المجتمع المدني وموظفي برنامج الدعم التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في أوكرانيا .

وأوضح البيان أنه ستركز المناقشات على التحديات الأكثر إلحاحا التي يواجهها المدنيون بسبب حرب روسيا المستمرة ضد أوكرانيا، والدور المستمر لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في دعم الشعب الأوكراني والمؤسسات والمجتمع المدني.
ميدانيا.. قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية، إن الجيش الروسي قصف 23 بلدة تابعة للإقليم ليلة أمس؛ مما أدى إلى إصابة امرأة تبلغ من العمر 76 عامًا.

وتابع مالاشكو:"شن الروس 134 ضربة على 23 بلدة، وتم إطلاق ما يصل إلى 111 قذيفة مدفعية على أراضي بلدات هوليايبول وأوريكيف ونوفواندرييفكا ومالينيفكا وبيلوهريا وليفادني وروبوتين وكاميانسكي وغيرها من بلدات وقرى خط المواجهة".. مضيفا "أن الروس نفذوا ضربات صاروخية على دنيبروفكا وبريدولينيفكا و7 هجمات بطائرات بدون طيار على هوليايبول وزاليزنيشن ومالينيفكا وبولتافكا وشيرفوني وستيبوف و9 هجمات بالمدفعية على أوريكيف ونوفودانيليفكا

وروبوتاين وبيلوهريا ومالا توكماشكا، بالإضافة إلى 5 غارات جوية على أوريكيف ونوفوداريفكا ومالا توكماشكا" موضحا أنه وردت ستة بلاغات حول الأضرار التي لحقت بالمباني السكنية ومرافق البنية التحتية.

من جانبه، أفاد القائم بأعمال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك، إيهور موروز، بأن القوات الروسية قصفت منطقة دونيتسك، ما تسبب في مقتل أربعة أشخاص. 

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن موروز قوله إن: "الروس أصابوا أربعة من سكان منطقة دونيتسك: اثنان في هانيفكا، وواحد في نيتيلوف وفيرخنوكاميانسكي، كما أن هذه الأرقام لا تشمل الضحايا في ماريوبول وفولنوفاخا".

ووردت أنباء أنه في منطقة دونيتسك، قد يتم الإعلان عن الإخلاء القسري قريبا للعائلات التي لديها أطفال من مجتمعات توريتسك ومارينكا.

Dr.Randa
Dr.Radwa