الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ القليوبية: حياة كريمة تهدف للتخفيف عن كاهل مواطني القرى الأكثر احتياجًا

محافظ القليوبية

محافظات16-10-2023 | 14:27

دار الهلال

قال محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان إن مبادرة "حياة كريمة" تهدف للتخفيف عن كاهل مواطني القرى الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر من خلال تنفيذ عدة أنشطة خدمية وتنموية؛ لتحسين ظروف معيشتهم ورفع مستوى جودة الحياة بتلك القرى.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمختلف القطاعات والتي من بينها قطاع الصحة والشباب والرياضة والحماية المدنية والتضامن الاجتماعي بقرى مركز شبين القناطر للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية ولتذليل كافة المعوقات.

وأكد الهجان أهمية إنشاء مشروعات قطاع التضامن الاجتماعي والتي من شأنها تقديم الرعاية لذوي الهمم وإنشاء حضانات ومكاتب تأهيل وورش عمل للمعاقين، منوهًا بأن تولي عناية كبيرة لأصحاب الهمم وتُعتبر مصر من أهم الدول التي يُشاد بها بالعمل الإجتماعي بوجه عام خاصة في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم.

وأضاف أن مصر تُعد نبراسًا لباقي الدول للاقتناع والإيمان التام بأن ذوي الهمم لديهم من قدرات وإمكانيات إذا ما توفرت لهم الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة والرعائية والفرص المتكافئة سيتمكنون من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع. 

ووجه مهندسي جهاز التعمير بسرعة إنهاء الأعمال غير المُكتملة قبل المواعيد المحددة وتكثيف العمل، وعمل ورديات بالتناوب لسرعة الإنجاز ورفع مُعدلات التنفيذ في مشروعات القطاعات المختلفة المُدرجة ضمن أعمال المبادرة.

Dr.Radwa
Egypt Air