الخميس 23 مايو 2024

رجال الحروب البرتغاليين.. رصد مخلوق غريب يلسع بعد موت (شاهد)

رجال الحروب البرتغاليين

الهلال لايت 16-10-2023 | 17:41

إيمان علي

رصد باحثون مخلوقًا بحريًا غريبًا يشبه قنديل البحر ، بأحد شواطئ بريطانيا يلسع حتى بعد موته ويسبب ألمًا شديدًا لضحيته.

وجرفت الأمواج المخلوق الغريب إلى شاطئ في منطقة كورنوال ببريطانيا، وقد تم تحذير مرتادي الشواطئ في هذه المنطقة من المخلوقات الغريبة الخطيرة التي تشبه قناديل البحر بعد مشاهدتها في وقت سابق في Looe وPorthleven.

وذكرت صحيفة ديلي ستار البريطانية، أن مركز ويمبوري البحري في ديفون أصدر تحذيرًا بشأن هذه المخلوقات البحرية التي تسمى رجال الحروب البرتغاليين، لافتًا إلى أنها تسبب لدغة سيئة تترك كدمات مؤلمة على الجلد لعدة ساعات.

ورصد متحدث باسم محطة قارب النجاة التابعة لـ RNLI الكائنات البحرية في نهاية هذا الأسبوع وقال: "أثناء السير على طول هانافور هذا الصباح، لاحظت وجود العديد من المخلوقات البحرية الغريبة الذين تقطعت بهم السبل على الشاطئ وبين الصخور.

وأضاف :"لذا، إذا كنت بالخارج لاستكشاف شواطئنا اليوم، يرجى توخي المزيد من الحذر مع أنفسكم وأطفالكم وحيواناتكم الأليفة - فعلى الرغم من أنهم مخلوقات رائعة، إلا أنهم بإمكانها لسعكم من مخالبهم، لذا حافظوا على مسافة آمنة معهم."

وأشار المتحدث باسم محطة قارب النجاة التابعة لـ RNLI إلى أن هذا النوع من المخلوقات البحرية قد شوهد على الرمال في بورثليفن حيث قال أحد شهود العيان أنه كان هناك ما لا يقل عن 20 من رجال الحروب البرتغاليين Portuguese man o' wars.

على الرغم من أن رجال الحروب البرتغاليين Portuguese man o' wars لا يشكلون أي خطر على صحة البشر. إلا أنهم يمكنهم أن يسببون لدغة سيئة، حتى بعد عدة أيام من الوفاة.

ووفقًا لصناديق الحياة البرية، أحيانًا يتم العثور على رجال الحروب البرتغاليين على الشواطئ بعد جرف الأمواج لهم بسبب الرياح العاتية، فعلى الرغم من كونها أحد أنواع الكائنات البحرية، إلا أنها لا تستطيع السباحة، وبدلًا من ذلك فهي تحت رحمة الرياح - ولهذا السبب غالبًا ما يتم العثور عليها مغمورة بالمياه.

وقال موقع Wildlife Trusts على الإنترنت: "إنها حيوانات مفترسة مخيفة، حيث تصطاد الأسماك الصغيرة والقشريات بمخالبها اللاذعة الطويلة. وهذه المجسات هي التي تحتاج إلى الحذر منها أيضًا - فهي يمكن أن تلسع بعد فترة طويلة من موت الحيوان".

من الصعب تفويت هذه المخلوقات بفضل طفوها الأرجواني الشفاف الكبير الذي غالبًا ما يكون مائلًا باللون الوردي. لديهم أيضًا مخالب طويلة ذات لون بنفسجي مزرق.

وبحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية، غالبًا ما ترى طفوها يتمايل على سطح البحر، وأحيانًا يكون متشابكًا مع الأعشاب البحرية. وبمجرد أن تصير برمال الشاطئ، فإنها تفقد لونها بسرعة ويمكن أن تظهر بشكل شبه واضح مع لمسة من اللون الأرجواني بعد مرور بعض الوقت من بقائها على الشاطئ.