الأربعاء 8 مايو 2024

تنظيم قافلة طبية لعلاج المواطنين مجانًا في 4 قرى بالشرقية

مديرية التضامن

محافظات16-10-2023 | 15:18

دار الهلال

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية عبدالحميد الطحاوي إنه تم تنظيم قافلة طبية بالتعاون مع مستشفيات جامعة الزقازيق وجمعية الأورمان لعلاج المواطنين بقرى هربيط وكفر النصيري، وأبو متنا وبهنيا بمركز ديرب نجم وأبو كبير مجانًا.

وأضاف الطحاوي في بيان اليوم، أنه يتم تنظيم هذه القوافل لضمان وصول الخدمات الطبية ذات الجودة لأهالي القرى الأكثر احتياجًا، ومن أجل الاكتشاف المبكر للعديد من الإصابات بين الأهالي في هذه القرى وسرعة التدخل الطبي وتقديم الخدمة العلاجية المطلوبة.

من جانبه، أوضح مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان أن القافلة تضمنت تخصصات (العيون، والجلدية، والقلب، والأطفال، والمخ والأعصاب، والمسالك، والصدر، والعظام، والباطنة، والجراحة العامة والأنف والأذن).

وأضاف أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان وتحمل نفقات انتقال المرضى، بجانب إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشاد باهتمام مديرية التضامن بالطبقات الاجتماعية والدور الذي تقوم به خاصة ما تقوم به ببرامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين.

وفي السياق، قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود إنه تم تنظيم قافلة طبية لقرية "أنشاص البصل" مركز الزقازيق، لعلاج محدودي الدخل مجانا وصرف العلاج اللازم لهم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف أن القافلة شملت تخصصات (الجراحة العامة، والباطنة، والعظام، والأطفال، والقلب، والنساء والتوليد، والأسنان، والأمراض الجلدية، والأنف والأذن، والرمد وتنظيم الأسرة)، كما تم تزويد القافلة بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل.

وأوضح أن القافلة ستقوم بتوقيع الكشف الطبي مجانًا على المواطنين على مدى يومين وصرف العلاج اللازم لهم وتحويل الحالات الحرجة للمستشفيات لإجراء العمليات الجراحية لهم، بجانب عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية وتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وبالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية والكشف المبكر عن أورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.

Egypt Air