الإثنين 6 مايو 2024

داليا البحيري: أنا مكتئبة من الأحداث الجارية بفلسطين ودور الفن بيظهر في المواقف الصعبة

داليا البحيري

فن16-10-2023 | 22:16

أحمد نيازى الشريف

أعربت الفنانة داليا البحيري عن استيائها الشديد بما يفعله الإحتلال الإسرائيلي في الشعب الفلسطيني الشقيق بالأحداث الجارية في غزة بـ الوحشية".

جاء ذلك خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامجها الحياة اليوم، المذاع عبر شاشة قناة الحياة، بأنها مكتئبة من الأحداث الجارية في فلسطين، مشيرة إن ما يحدث من الإحتلال الإسرائيلي من قتل أطفال يعتبر وحشية وضد الإنسانية.

وأستكملت الفنانة داليا البحيري حديثها قائلة: أنا مكتئبة زي كل المصريين وكل إنسان، ومهمومين بالقضية، وبقالي كام يوم نفسيتي تعبانة، وحاسه أني مليش نفس أجي واحتفل بنجاح وسط الأحداث اللي بتحصل بس من الوحشية أو قتل للأطفال.

وأشارت داليا البحيري عن الفتاة التى لم تتخطى ال 7 سنوات قائلة:يعني ليه بنت عندها 7 سنين عملت إيه دي عشان تبقى شهيدة؟ ايه الخسة والوضاعة دي. وعن دور الفن فى تلك الأزمات والأحداث وتحدثت داليا البحيري عن دور الفن في هذه الأحداث، قائلة: دور الفن في المواقف الصعبة بيظهر، ولازم كلنا ندعم الشعب الفلسطيني، بالرغم من أن كل حاجة على السوشيال ميديا اللي متحكمين فيها يهود وأي دعم لفلسطين بيتحذف، ولكن لازم يبقى في اهتمام طول الوقت، لأن دور الفن في الأوقات اللي زي دي مهمة.

ومن جانبه حيث أوضح الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية،خلال تصريحات خاصة له، تشير إلى أن النقابة ستنظم مساء الغد وقفة لمساندة الشعب الفلسطيني وإعلان التضامن مهم، متابعًا : "نحن كفنانين لنا أدواتنا وأسلوبنا في دعم القضية الفلسطينية، وسنخاطب العالم كله.

Dr.Randa
Egypt Air