الأحد 19 مايو 2024

وزير العدل البلجيكي: المشتبه به في هجوم بروكسل طلب اللجوء لبلادنا منذ عام 2019

وزير العدل البلجيكي

عرب وعالم17-10-2023 | 11:19

دار الهلال

أعلن وزير العدل البلجيكي فنسنت فان كويكنبورن اليوم أن المشتبه به في هجوم بروكسل الذي وقع أمس يبلغ من العمر 45 عاما وطلب اللجوء إلى بلجيكا في نوفمبر عام 2019. 

ونقلت قناة (فرانس إنفو تي في) الإخبارية الفرنسية اليوم عن الوزير البلجيكي قوله "إن المشتبه به كان معروفا لدى الشرطة كونه يمارس أفعالا مخالفة للقانون مثل الإتجار بالبشر والإقامة غير الشرعية وتعريض أمن البلاد للخطر"..مضيفا "أنه لم يكن هناك أي مؤشر ملموس على تطرف المشتبه به".

ومن جانبه..أكد المدعي العام الفيدرالي البلجيكي فريدريك فان لو - خلال مؤتمر صحفي - أنه تم تكثيف عمليات البحث في شيربيك (مجمع سكني في بروكسل) بشارع (هوارت هاموير) وهو العنوان الذي كان من المفترض أن يقيم فيه المشتبه به.

وكان قد قتل شخصان في إطلاق نار في مدينة بروكسل مساء أمس /الإثنين/ وفرار المشتبه به حيث حصل إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية.

يذكر أنه في 22 مارس الماضي، شهدت بروكسل هجومين انتحاريين استهدفا مطار /زافينتيم/ ومحطة لقطارات المترو مما أسفرا عن 35 قتيلا، بحسب حصيلة أعلنتها محكمة الجنايات التي تحاكم مرتكبي هذه الهجمات الانتحارية.

الاكثر قراءة