الخميس 16 مايو 2024

محافظ المنوفية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بدمج ذوي الهمم في سوق العمل

محافظ المنوفية

محافظات17-10-2023 | 17:32

دار الهلال

قال محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم؛ إيمانًا بدورهم الفعال في شتى مناحي الحياة ودمجهم في سوق العمل.

جاء ذلك خلال إعلان المحافظ اليوم، بدء مبادرة وحدة تدريب وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي تحت رعاية وزارتي التضامن الاجتماعي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك ضمن مذكرة التفاهم بين المحافظة ووزارة الاتصالات لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة بالمحافظة.

وأكد أبو ليمون أهمية تضافر جهود كافة المؤسسات والهيئات ومنظمات المجتمع للعمل على تقديم أفضل الخدمات لتوفير حياة كريمة لهم، لافتا إلى أن المبادرة تهدف للتعريف بالخدمات المقدمة لهم من وزارة التضامن ودمجهم في سوق العمل وتدريبهم على كيفية التسجيل على المنصة، بجانب التواصل والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر وجمعية صناع الحياة للتواصل من خلال المتطوعين لديهم بذوي الإعاقة لتقديم الخدمات لهم.

ونوه بأن المبادرة تأتي ضمن جهود الدولة المكثفة لتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لذوي الإعاقة وذلك لضمان إدماجهم في سوق العمل كونهم شريك أساسي في المجتمع، وتحقيقًا لأهداف ومحاور التنمية المستدامة.

وأوضح أنه تم تدريب عدد من الأخصائيين الاجتماعيين بمديرية التضامن على كيفية التسجيل على المنصة، وإرسال نموذج استمارة التدريب والتشغيل الخاصة بذوي الإعاقة لجميع الإدارات الاجتماعية ووحداتها ومكاتب التأهيل كشرط أساسي للتسجيل على الشبكة القومية لخدمات ذوي الإعاقة (التأهيل) وذلك كإجراء استباقي لحصول أي شخص من ذوي الإعاقة على أية خدمة مطلوبة.