الأحد 28 ابريل 2024

بقلم الأنسلوين.. «شفايف الجيم» تريند مكياج جديد على تيك توك

صورة تعبيرية

الهلال لايت 17-10-2023 | 18:10

ميادة عبد الناصر

الحصول شفاه كبيرة باستخدام قلم الانسولين هي أحدث الابتكارات التى يقوم بها رواد السوشيال ميديا على تطبيق "التيك توك" والتي تحصل عليها الفتاة من خلال حقن أنفسهن بحمض الهيالورونيك ولكن باستخدام قلم الأنسولين مما يشكل خطورة صحية عليهن، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.
تعد الشفاه الكبيرة من اتجاهات التجميل التي تسعى إليها الكثيرات من النساء، ولكن حذر خبراء التجميل من الحصول عليها من خلال الحقن بقلم الأنسولين واستخدام مواد لحشو الشفاه و التي تباع على الإنترنت وتبدأ سعرها من 200 جنيه إسترليني.

وظهرت العديد من النساء بمقاطع فيديو على "التيك توك" وهن يستخدمن قلم الأنسولين لحقن شفاتهن، وحصلت أحد المقاطع على أكثر من 30 ألف مشاهدة، وفى أحد الفيديوهات ظهرت امرأة شابة وهى تستخدم إبرة "قلم" لنفخ شفتيها بـ 3 مل من حمض الهيالورونيك، مشيدة بالنتيجة 
النهائية التي حصلت عليها.
قالت الدكتورة آشا تشايا، وهى خبيرة تجميل: "أقوم بإجراء علاجات تجميلية منذ ما يقرب من ثماني سنوات، وما زلت أجد الشفاه هي المنطقة الأكثر صعوبة في العلاج، لذلك أرى أن حشو الشفاه الذي يمكنك صنعه بنفسك أصبح رائجًا على وسائل التواصل الاجتماعي. مما يثير القلق كما لا يوجد في المملكة المتحدة حاليًا قوانين ترخيص تحدد من يُسمح له بتقديم الحشوات والحقن المضادة للتجاعيد.

Dr.Randa
Dr.Radwa