السبت 4 مايو 2024

للمرأة.. 10 دروس حياتية ستعرفين قيمتها بعد فوات الأوان

التفكير الزائد فيما يتعلق بالمُستقبل

سيدتي18-10-2023 | 10:24

إسراء صبري

تعاني بعض الفتيات من التفكير الزائد فيما يتعلق بالمُستقبل، كما أنها تضع أهداف غير واقعية وتنسى الحاضر الذي تعيش فيه، وعندما تمر سنوات عدة وتصل إلى مرحلة عمرية معينة تكتشف أن السعادة والراحة تكمُن في أشياء أخرى.

ومن هنا نوضح أهم الأشياء التي يجب معرفتها في وقت مُبكر من العُمر، حتى لا تشعري بالندم في المستقبل، وفقًا لما نشر على موقع "Hack Spirit".

● الصحة هي الثروة :

الحفاظ على صحة جيدة لا يقتصر فقط على المظهر الجيد بل يتعلق بالعناية بجسمِك، حتى يتمكن من الاعتناء بكِ في المستقبل، ويجب عليكِ أن تتناولي الأطعمة المغذية، مع ممارسة الرياضة بانتظام، ولا تنسي الفحوصات السنوية.

● تعلمي قول "لا" :

إعطاء الأولوية لصحتك العقلية والعاطفية أهم من إرضاء الآخرين، فإذا كنتِ تشعرين بالإرهاق، فلا بأس في قول لا ورفض هذا العمل الإضافي إذا لم تكوني مستعدة لذلك، والرفض لا يجعلكِ أنانية أو وقحة إنه يُظهر أنكِ تحترمي وقتِك وطاقتِك.

● المال لا يشتري السعادة :

من المُمكن أن يشتري الراحة؛ ولكن ليس الفرح أو السلام، فالسعادة الحقيقية تأتي من أشياء لا يمكن شراؤها بالمال، مثل  العلاقات والعواطف، فالحياة أكثر من مجرد تجميع ثروة.

● الفشل هو نقطة تحول:

الكثير يخاف من شعور الفشل، برغم أن هذه التجارب هي التي تجعل منكِ شخصية ناجحة في المستقبل، فالفشل فرصة للتعلم والنمو، ففي كل مرة تفشلين فيها، تتعلمي شيئًا جديدًا يُقربك خطوة واحدة من هدفك.

● الاعتزاز بأحبائك :

اقضي وقت ممتع مع عائلتك وأصدقائك فهذا الوقت لن يتكرر مرة ثانية، واصنعي معهم ذكريات جميلة ولا تفوتي أبدًا فرصة لإظهار حُبك.

● التعلم المستمر:

التعلم ليس له حدود عُمرية، فعليكِ التعلم دائمًا فلم يفُت الأوان بعد لتعلم شيء جديد، فالتجريب والتعلم المستمر سيُفيدك كثيرًا.

● الكمال المبالغ فيه :

الجميع لديه تحدياته وصراعاته، والسعي وراء وهم الكمال يُمكن أن يجعلكِ تشعرين بعدم الرضا، فالحياة فوضوية ولا يمكن التنبؤ بالمستقبل.

● أهمية حب الذات :

يتعلق الأمر بالاعتراف بقيمتكِ مع الاهتمام باحتياجاتك الخاصة، ويتعلق الأمر بوضع الحدود وعدم القبول بأقل مما تستحق، فعليكِ أن تعاملي نفسِك بلُطف ورحمة، واحتفلي بإنجازاتك، وتعلمي من أخطائك، وقبل كل شيء أحبي نفسِك دون قيد أو شرط.

● الحياة ليست سباقًا :

هذا سيجعلكِ تشعرين دائمًا بالتوتر وعدم الارتياح، فلا يوجد جدول زمني مُحدد يجب أن تتبعيه، فالحياة تتعلق بالاستمتاع بالرحلة والاستفادة من كل لحظة.

● لا بأس ألا يكون لديك كل الإجابات :

من الصعب اكتشاف كل شئ في الحياة، فستتفاجئين كثيرًا منها، لأنها لا تتعلق بالحصول على جميع الإجابات.

Dr.Randa
Dr.Radwa