الإثنين 13 مايو 2024

وزير التربية والتعليم يفتتح توسعات جديدة بالمدارس بالسويس

جانب من الفعالية

أخبار18-10-2023 | 12:32

دار الهلال

افتتح وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، يرافقه محافظ السويس عبدالمجيد صقر، والدكتور نائب المحافظ عبدالله رمضان، اليوم توسعات مدرسة "الشهيد النقيب فاضل سالم باشا الرسمية للغات" بإجمالي 29 فصلا مدرسيا. 

تستهدف التوسعات زيادة قدرة المدرسة على استيعاب طلاب جدد، بإضافة فصول للمراحل التعليمية الأساسي، لا سيما المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى تقليل الكثافة العددية بما يتيح سهولة تواصل المعلم مع الطلاب وتلقى المعلومات والشرح. 

كما افتتح الوزير والمحافظ توسعات مدرسة "الشهيد محمد عبداللطيف الشيمي"، حيث جرى إنشاء مبان تعليمية جديدة في المدرسة شملت 41 فصلا دراسيا.

وشهدت الزيارة افتتاح مدرسة "الدكتورة هويدا أبوالعطا للتعليم الأساسي بمدينة السلام"، وهي مدرسة جديدة تضم 33 فصلا، وجرى إنشاء المدرسة على قطعة أرض بموقع متميز في المدينة تبرع بها زوجها الطبيب لتحمل المدرسة أسم زوجته المتوفية.

ويزور وزير التربية والتعليم ومحافظ السويس، مدرسة "سيد الرجال" والتي تتوسط مدن الإسكان الاجتماعي وشهدت خلال الشهور الماضية تنفيذ توسعات جديدة بطاقة لخفض الكثافة في الفصول، بزيادة 22 فصلا، ويختتم الوزير جولته بتفقد أعمال الإنشاء في مدرسة النيل الدولية.

كان وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، قد وصل إلى محافظة السويس اليوم لافتتاح توسعات بعدد من مدارس المحافظة في مختلف أحيائها الخمسة لاستيعاب عدد اكبر من الطلاب وخفض الكثافة العددية في الفصول بالضواحي السكنية التي تشهدها المدارس. 

وكان محافظ السويس قد استقبل وزير التربية والتعليم بمبنى الديوان العام ، بحضور عدد من القيادات الوزارة ،والدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام، وناقش صقر وحجازي عددا من الموضوعات التي تخص العملية التعليمية داخل المحافظة ومنها فتح فصول جديدة لمرحلة رياض أطفال لسد العجز الحالي الموجود بعدد من المدارس. 

Dr.Radwa
Egypt Air