الإثنين 29 ابريل 2024

غضب فني وإدانات واسعة لقصف الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة

صورة أرشيفية

فن18-10-2023 | 13:04

أحمد نيازى الشريف

حرص عدداً كبيراً من نجوم الفن على إدانة ما يجري من قوات الاحتلال الإسرائيلي لشعب فلسطين، معلنين تضامنهم واستيائهم الشديد بما حدث بالأمس من ناحية قوات الاحتلال الإسرائيلي، بقصف مستشفى المعمداني، وسط غزة، الذي كان ملاذا لآلاف النازحين في القطاع، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مروع منذ أيام طالبين الدعاء لهم. حيث كتب الفنان تامر حسني تعبيراً عن موقفه الشديد بما حدث بالأمس لأهلنا في غزة، عبر حسابه الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير انستجرام قائلاً: «لا حول ولا قوة إلا بالله ولا تحسبن الله غافلًا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار».

وكما علقت أيضاً الفنانة أنغام على هذه الواقعة اللا إنسانية، من خلال تغريدة لها عبر موقع التدوينات القصيرة إكس تويتر، قالت فيها: مستشفى المعمداني غزة يرضيك كده يارب. وكما جاء الفنان راغب علامة معلقاً على الحادث، عبر حسابه الخاص وعلق على المنشور قائلاً: «لم أعد استغرب أي شيء سقطت الإنسانية بكل معانيها، مئات الشهداء الأبرياء يحتمون في مستشفى وقادة الصهاينة يشربون نخب دماء الأطفال، والمدنين الأبرياء».

وأستكمل علامة قائلا: «الصورة الآن أصبحت واضحة، وحش صهيوني يستقوي على مدنين وأطفال ومستشفيات وصحافيين غزة والعالم يتفرج ويصفق له، بل العالم يدافع عن جرائم الحرب الكبيرة بحق الأطفال والإنسانية، ننتظر انتصار ربنا سبحانه وتعالى وحساب هؤلاء المجرمين».

وكتبت أيضاً الفنانة يسرا عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام" قائلة: «حسبنا الله ونعم الوكيل.. كارثة إنسانية ومجزرة وحشية و منتهكة لجميع القوانين الدولية والإنسانية وجريمة تفوق كل ما سبق، غزة اللهم برداً وسلاماً على أهلنا في غزة ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار».

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « إكس تويتر" قائلاً: «مجزرة مستشفى المعمداني فظائع النازية الهولوكوست التي يحاكم من يشكك فيها في إسرائيل و16 دولة أوروبية، عادت حية أمام أعيننا لا تحتمل الشك على يد نسل ضحاياها.

وأضاف نبيل الحلفاوي: «إبادة جماعية لم ترتكبها إسرائيل وحدها بل شارك فيها دول كبرى من خلال منحها دعما وغطاء ورفضا لوقف إطلاق النار في مجلس الأمن».

وكتبت أيضاً الفنانة نانسي عجرم تغريدة عبر حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة "إكس X"، قالت فيها: «اللي صار مانوا مجزره ! هيدا دفن للإنسانية أكبر كلام بيسقط أمام هذه الجريمة.. يارب رحمتك».

وكما جاءت الفنانة دنيا سمير غانم، وكتبت عبر حسابها بتطبيق انستجرام: "أنا مش لاقيه كلام أقوله، حسبي الله ونعم الوكيل، ربنا يقويكم وينصركم ويصبركم ، هو ربنا بس اللي قادر ينجيكم وهينجيكم بإذن الله .. قلوبنا معاكم والله كلنا".

وكتب الفنان محمد هنيدي في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس تويتر" قائلاً: «‎‏‎واحدة من أبشع المجازر في التاريخ.. أكثر من ألف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن.. أبرياء رايحين يتعالجوا في آخر مستشفى موجودة في غزة.. قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه .. مجزرة بشعة».

وكما جاء أيضاً الفنان أحمد جمال معلقا على هذه الواقعة، عبر بموقع حسابه الرسمي "انستجرام"، حيث قال:« معنديش غير إني أسأل الله عز وجل أنه يرحم شهداء غزه ويزيح عنهم العدوان الغاشم، وحسابه أسأل الله الصبر والسلون لكل أهالي الشهداء، ويا رب أنت العالم بعبادك، وملهمش غيرك أنت القادر على كل شيء، ارفع عنهم يا رب يا قادر يا عظيم يا مالك.. والله حسبي الله ونعم الوكيل».

Dr.Randa
Dr.Radwa