الخميس 2 مايو 2024

كاتبة أسترالية: «إسرائيل» تقصف أطفال فلسطين المحتلة عمداً وتتذرع بحجج واهية

ضحايا العدوان

عرب وعالم18-10-2023 | 13:24

دار الهلال

حجة الأضرار الجانبية أو غير المقصودة لا مكان لها في قطاع غزة كما أكدت الكاتبة الأسترالية كيتلين جونستون، حيث تقوم “إسرائيل” بقصف الأطفال عمدا وتقتل المدنيين في مناطق ذات كثافة سكانية عالية.

وشبهت جونسون عمليات قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة ثم ادعائها بكل سهولة وبساطة أن سقوط المدنيين يصب في خانة الأضرار الجانبية بأنه كمن يقول عن ضحايا ودمار قنبلة هيروشيما النووية غير مقصود أو عرضي.

وسخرت جونستون من أكذوبة “إسرائيل” والغرب بأن المقاومة الفلسطينية تتخذ سكان غزة دروعاً بشرية، فهي حسب وصفها كالقول إن “لندن ردت على هجمات ما يعرف باسم” الجيش الجمهوري الإيرلندي” بإلقاء آلاف القنابل على بلفاست لتقتل آلاف المدنيين الإيرلنديين ومئات الأطفال، مبررة ذلك بأنه كان حادثاً مؤسفاً لكنه ضروري للقضاء على عناصر هذا الجيش الذين يختبئون بين السكان”.

وأشارت جونستون إلى استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل المدنيين في غزة وكل ما في القطاع المحاصر من مشاف ومدارس دون أن يكون هناك أي مأوى أو ملجأ للاحتماء من آلاف القنابل التي تتساقط كالمطر منذ أكثر من أسبوع.

وعن ازدواجية المعايير التي تتعامل بها الولايات المتحدة بشأن العدوان الإسرائيلي لقطاع غزة قالت جونستون: إن لو الأمر ذاته حدث في بلد آخر لكانت واشنطن سارعت إلى التدخل العسكري وشن غزو هناك بذريعة الدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان لكن الأمر مختلف هنا، بما أن الذين يتعرضون للقصف والموت هم فلسطينيون.

Dr.Randa
Dr.Radwa