السبت 18 مايو 2024

اللواء باقري: جرائم الاحتلال لا يمكن أن تؤثر على إرادة الشعب الفلسطيني

اللواء باقري

عرب وعالم18-10-2023 | 13:32

دار الهلال

أدان رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال على مستشفى المعمداني في غزة، وأدى إلى استشهاد عدد كبير من النساء والأطفال الأبرياء، داعياً الأمم المتحدة إلى عقد اجتماع طارئ لوقف جرائم إسرائيل.

وقال باقري في بيان اليوم: إن الجرائم الوحشية التي ترتكبها اسرائيل لا يمكن أن تؤثر على إرادة المقاومين والشعب الفلسطيني، لافتا إلى أنه أمام هذه المآسي الإنسانية يجب على مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية أن تنهي صمتها وتمنع استمرار هذه الإبادة الجماعية.

من جانبه، شدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني وحيد جلال زادة في بيان اليوم على ضرورة قيام الدول الإسلامية بواجبها تجاه فلسطين لوقف هذه الحرب على الشعب الفلسطيني الأعزل.

ولفت جلال زادة إلى أن محور المقاومة سوف لن يدع هذه الجريمة تمر مرور الكرام، وأن الشعب الفلسطيني المقاوم سيرد على هؤلاء القتلة بقسوة، وأن الزمان والمكان المناسبين سيحددهما قادة المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة.

واعتبر جلال زادة أن الدول المدعية لحقوق الإنسان والمحافل الدولية أصبحت بحكم المنتهية، وأن هذه المنظمات التي أغمضت عينيها على هذه المجزرة يجب عليها أن تلتزم الصمت بعد الآن ولا تحدثنا بشأن معاييرها المزدوجة لحقوق الإنسان.