الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ البحر الأحمر يستقبل وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب

جانب من اللقاء

محافظات18-10-2023 | 17:30

عمرو فارس

استقبل اليوم اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وفد الأكاديمية الوطنية للتدريب برئاسة اللواء اأيمن الاطفيحى مستشار الأكاديمية لتنمية المجتمع وتطوير الأعمال.

خلال اللقاء قدم حنفي الشكر للدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي  للأكاديمية  والمحرك الأساسي لكافة الأنشطة والتدريبات علي تقديم الدعم الكامل للمحافظة من خلال تنفيذ برامج تدريبية مختلفة علي كافة المستويات الإدارية.

وأشار حنفي، أن المحافظة عملت على تمكين المرأة في جميع المناصب القيادية والإدارية بمختلف الوحدات المحلية والديوان بداية من منصب رئيس مدينة  ومديري إدارات داخل الديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية

من جانبه اعرب اللواء ايمن الاطفيحي عن شكره  للمحافظ علي حفاوة الاستقبال  مشيرًا لما تم في الندوة التعريفية ببرنامج «المرأة تقود»، مناقشًا آليات اختيار المتدربات وسبل التقديم للبرامج التدريبية المختلفة.

يذكر أن فاعليات الندوة التعريفية ببرنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية، تضمنت عرض عن دور الأكاديمية الوطنية للتدريب وما تقدمه من دورات تدريبية مختلفة، بالإضافة إلى دور الأكاديمية في تدريب وتأهيل المرأة، وأن الأكاديمية قامت بتدريب 65 من القاضيات الجدد بالمحاكم المصرية، وأول 11 عضوة نيابة عامة في تاريخ مصر.

يهدف البرنامج لتأهيل السيدات في المحافظات المصرية بغرض تمكينهن اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا،  للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الإيجابية في مجتمعاتهن.