الثلاثاء 18 يونيو 2024

«حزب الله» اللبناني: الرد على المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني سيكون مروعاً

المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني

عرب وعالم18-10-2023 | 19:30

دار الهلال

أعلن رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني، هاشم صفي الدين، خلال وقفة تضامنية مع غزة، دعا إليها في الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم الأربعاء، أن الرد على المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطينيي سيكون "مروعاً ومدوياً". 

وقال صفي الدين: "نقول لبايدن ونتنياهو إن مخطط إخراج وتهجير أهل غزة لن يمر"، مضيفا أن المقاومة في لبنان أقوى بآلاف المرات عزيمة وقوة ومعادلات، وحذار أن تخطئوا.

كما أعرب عن الاستنكار والغضب الشديد لما ارتكبه العدو من مجازر متتالية تحديداً في مساء أمس باستهداف مستشفى المعمداني في غزة"، مضيفاً: "ربما تكون الساعة قد حانت لتعلن شعوب المنطقة كلمتها في وجه الطغيان الأمريكي". 

وتابع: "وقاحة العدو ظهرت بمحاولة التنصّل بشكل فاضح من المسؤولية، وتحميل الفصائل الفلسطينية مسؤولية ما حصل، وهذا أسوأ من الاستهداف وقتل الأطفال".

ولفت رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني إلى أن الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا لا تعتبر أن الفلسطينيين والعرب هم من صنف البشر، وبالتالي فمن الجائز قتلهم، مضيفاً: "على الرغم من كل ما وقع من مجازر جماعية ضد الفلسطينيين، إلا العدو يواصل القصف ولم يتوقف عن قتل الأطفال وكأن شيئاً لم يحصل".