الخميس 16 مايو 2024

لأول مرة.. فصل وغسيل البلازما لمرضي الغسيل الكلوي بالقليوبية

جلسات فصل البلازما

محافظات18-10-2023 | 19:29

سليمان محمد

 أجرت مستشفي بنها النموذجي للتأمين الصحي، ولأول مرة جلسات فصل البلازما لمرضي الغسيل الكلوي، في اطار إدخال خدمات تخصصية لخدمة مرضي الغسيل الكلوي بالقليوبية باشراف الدكتور  محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي 

وأشار د. سيد جلال مدير عام فرع التأمين الصحى بالقليوبية أن استحداث خدمة فصل البلازما يعد إحدى أهم الخطوات الأساسية والحيوية في مجال تشخيص وعلاج الأمراض، بما يعود بالنفع على الكثير من المرضى سواء مرضي متلازمات النفسية والعصبية، أمراض الدم، الأورام، الأمراض المناعية في الكلى، ويصل متوسط تكلفة الجلسة الواحدة في القطاع الخاص إلى ١٥ ألف جنيه، ويتحمل التأمين الصحي توفير المستلزمات والفلاتر وإجراء الجلسات دون تحمل المريض أي تكلفة.

وأوضح الدكتور محمد صلاح مدير المستشفى، أن أول جلسة أجريت اليوم لمريضة تعاني من مرض مناعي، حضرت للمستشفى تعاني من نشاط لمرض الذئبة الحمراء مما أدى إلى ارتفاع وظائف الكلى و تأثر الجهاز التنفسي. 

وكان القرار الطبي ببدء إجراء جلسات فصل البلازما لها، وأجريت أول جلسة للمريضة اليوم تحت إشراف د. محمد الباشا و فريق العمل المعاون من الأطباء المقيمين و الطاقم التمريضي، و ما زالت المريضة تتلقى الخدمة الطبية اللازمة بالعناية المركزة تحت إشراف د. صفوت سلطان مدير وحدة الرعاية المركزة والفريق المعاون.