الأربعاء 1 مايو 2024

رئيس مجلس الدولة يدين الجرائم التى ترتكبها إسرائيل

المستشار عادل فهيم

الجريمة18-10-2023 | 20:10

هويدا على

ندد المستشار عادل فهيم محمد عزب – رئيس مجلس الدولة والمستشارون أعضاء المجلس وجميع العاملين بمجلس الدولة، بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي تجاه أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق والمدنيين العزل بقطاع غزة.

وتابع رئيس مجلس الدولة في بيانه أن ما يتم من جرائم حرب الإبادة الجماعية والتجويع والحصار وتهجيرهم قسريًا، بغرض تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف،" كما أن هدم للمنازل على قاطنيها تشكل جرائم حرب تخالف أحكام القانون الدولي العام والإنساني واتفاقيات جنيف، والقيم الإنسانية والدينية والإعلانات والمعاهدات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

وأكد مجلس الدولة على أن تلك الأفعال تستوجب كلها المحاكمة الجنائية الدولية لما تمثله هذه الجرائم من اعتداء غاشم على الإنسانية ومخالفة صارخة لكل القوانين والأعراف الدولية.

كما أعلن مجلس الدولة برئاسة المستشار عادل فهيم محمد عزب كامل تأييده وثقته الكاملة فيما يراه الرئيس عبدالفتاح السيسي، من قرارات وإجراءات تحقق حماية كامل الأراضي المصرية، من أي اعتداء خارجي عليها ودعم الشعب الفلسطيني الشقيق في محنته الحالية.

واختتم البيان بـ: "رحم الله شهداء فلسطين رحمة واسعة وأسكنهم فسيج جناته وألهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين. حفظ الله مصر والعالم العربي من كل سوء ورد كيد المعتدين".

Dr.Randa
Dr.Radwa