الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة التحرك العاجل لنُصرة الشعب الفلسطيني

رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني

عرب وعالم18-10-2023 | 21:31

دار الهلال

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أهمية التحرك العاجل لنُصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوانٍ سافر.

جاء ذلك خلال لقاء السوداني مع رؤساء البرلمانات والوفود العربية المشاركة في أعمال المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، الذي عُقد في العاصمة بغداد؛ لمناقشة تطورات الأوضاع في مدينة غزّة والعدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

وجدد السوداني - بحسب بيان أصدره مجلس الوزراء العراقي، ونقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) - "التأكيد على الموقف المبدئي للعراق تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية التحرك العاجل لنُصرة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوانٍ سافر وجريمة حرب مكتملة الأبعاد، ومحاولة للإبادة الجماعية، بعد أن تمادت سلطات الاحتلال، وأوغلت في استهداف المدنيين الآمنين".

وأشار إلى أن "القصف الوحشي الذي طال مساء أمس مستشفى المعمداني في غزّة، وتسبب في استشهاد وجرح المئات من الأطفال والنساء، في جريمة نكراء تجاوزت كل المواثيق والقانون الدولي الإنساني"، داعياً المجتمع الدولي والمؤسسات والهيئات البرلمانية والسياسية إلى "نجدة الشعب الفلسطيني المظلوم، وتمكينه وضمان كامل حقوقه المشروعة في إقامة دولته على ترابه الوطني".