الخميس 2 مايو 2024

الرئيس الصيني يؤكد ضرورة تركيز المجتمع الدولي بشكل أكبر على قضايا التنمية

الرئيس الصيني

عرب وعالم19-10-2023 | 10:29

دار الهلال

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج، أن المجتمع الدولي يجب أن يتحد وأن يركز بشكل أكبر على قضايا التنمية، معربا عن استعداد بلاده للعمل مع الأمم المتحدة لتعزيز تعاون الحزام والطريق من أجل الإسهام في السلام والتنمية على الصعيد العالمي.

وأشار الرئيس الصيني خلال لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في بكين على هامش منتدى الحزام والطريق الثالث للتعاون الدولي، إلى أن العالم اليوم يواجه العديد من التهديدات والتحديات العالمية.

وأوضح شي، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية اليوم الخميس، أنه تم اقتراح مبادرة الحزام والطريق ومبادرة التنمية العالمية، لتعزيز تنمية مشتركة لجميع الدول ودفع أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030، وضمان عدم تخلف أي دولة عن الركب.

كما أعرب عن استعداد الصين لتعزيز التعاون مع وكالات الأمم المتحدة من أجل تعزيز التعددية وتعدد الأقطاب في العالم، والعمل لجعل الحوكمة العالمية أكثر عدلا وإنصافا.

من جانبه، قال جوتيريش إن مبادرة الحزام والطريق تقدم طريقا مهما وفعالا للغاية لمساعدة الدول النامية في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الخطوات الرئيسية الثماني التي أعلنها الرئيس الصيني لدعم تعاون الحزام والطريق عالي الجودة، تتماشى تماما مع مقاصد الأمم المتحدة وأهدافها، كما أنها تُفضي إلى مساعدة الدول النامية في تسريع وتيرة التنمية لديها.

Dr.Randa
Dr.Radwa