الثلاثاء 14 مايو 2024

هبوط مؤشرات الأسهم الأوروبية بسبب نتائج الشركات السلبية

الأسهم الأوروبية

عرب وعالم19-10-2023 | 12:59

دار الهلال

انخفضت الأسهم الأوروبية بنحو واحد فى المائة، اليوم /الخميس/، مع تفاقم حالة العزوف عن المخاطرة بسبب نتائج سيئة لشركات، من بينها شركة نستله للأغذية، نتيجة التوتر الناجم عن التصعيد في غزة وعدم اليقين بشأن أسعار الفائدة.

وانخفض مؤشر /ستوكس 600/ الأوروبي بنسبة 0.8 فى المائة ليصل إلى أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع.

واستمر تصاعد التوترات الجيوسياسية مع استمرار التصعيد في غزة، في حين قفزت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات قبيل كلمة لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

وتراجع سهم /نستله/ اثنين فى المائة تقريبا بعدما أعلنت الشركة السويسرية العملاقة اليوم تسجيل نمو أقل من المتوقع في المبيعات خلال تسعة أشهر إذ أدى ارتفاع أسعار المنتجات إلى إحجام المتسوقين عن الشراء.

وهبط سهم شركة /رينو/ الفرنسية لصناعة السيارات بنسبة 4.6 فى المائة مع تباطؤ وتيرة نمو المبيعات بسبب انخفاض قيمة العملة.

وانخفض سهم /نوكيا/ بنسبة 1.8 فى المائة بعدما أعلنت شركة معدات الاتصالات الفنلندية خططا لخفض الوظائف عقب تسجيلها تراجعا في مبيعات الربع الثالث.

وتراجع سهم /تسلا/ المدرجة في بورصة /فرانكفورت/ بنسبة 5.1 فى المائة بعدما أخفقت شركة صناعة السيارات الكهربائية في تحقيق توقعات هامش الربح الإجمالي للربع الثالث، في حين قفز سهم شركة /نتفليكس/ 12.5 فى المائة​​ بعد أن تجاوزت التقديرات بشأن المشتركين الجدد.

Dr.Radwa
Egypt Air