الخميس 9 مايو 2024

محافظ قنا: الشبكة الوطنية للطوارئ تهدف لربط الجهات الإدارية بأجهزة الدولة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات19-10-2023 | 15:13

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي أن مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة يهدف توفير درجات أمان عالية لربط الجهات الإدارية بأجهزة الدولة، بما يضمن الحفاظ على خصوصية البيانات من خلال شبكة لاسلكية متطورة ومؤمنة بشكل كامل.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الخميس المركز وذلك للإطمئنان على جاهزيته الكاملة، فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء شبكة موحدة ومؤمنة للطوارئ والسلامة العامة لتأمين المرافق الحيوية.

وأوضح الداودي ، أن المركز يعد نقلة كبيرة في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة موحدة تضم كافة المرافق الحيوية والوزارات والهيئات للتحرك بكفاءة وسرعة عالية لمساعدة المواطنين، مضيفا أن المركز سوف يتضمن قاعدة بيانات للذكاء الاصطناعي تعمل على تتبع مؤشرات الأداء لوضع خطط وقائية واحترازية لمنع وقوع وتكرار الحوادث مستقبلا.

وأضاف بأنه تم تدريب الكوادر البشرية بإدارة الأزمات، ليكونوا مؤهلين للعمل بالمركز، لافتا إلى أن مركز الشبكة الوطنية، سوف يقوم بربط جميع عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية، لتلقي بلاغات الطوارئ بأنواعها المختلفة من المواطنين، والتعامل السريع معها، لتحقيق السيطرة الكاملة لتفادي تفاقم الأزمات.

وعلى صعيد آخر، أعلنت جمعية الأورمان عن إجراء أكثر من 10 آلاف عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة قنا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية.

وأكد حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيداً بتنظيم مثل هذه المعارض والتي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر. 

Dr.Radwa
Egypt Air