الإثنين 29 ابريل 2024

نقابة التشكيلين تقيم معرضًا فنيًا تضامنًا مع أحداث فلسطين

نقابة الفنانين التشكيليين

ثقافة19-10-2023 | 16:42

شمس علاء الدين

أعلنت نقابة الفنانين التشكيليين، برئاسة صفية القباني، ومجلس إداراتها، عن إقامة معرضًا فنيًا تضامنًا مع أحداث فلسطين الأخيرة، والاعتداءات والمجاز الإنسانية من قبل قوات ااحتلال  الغاشم،  وخاصة التفجيرات على غزة ومستشفى المعمداني.

وذكرت "التشكيليين" فى بيان لها، إنه يتم إستلام الأعمال اعتبارًا من يوم السبت المقبل  21 أكتوبر 2023، لمدة أسبوع بمقر النقابة، على أن ينطلق المعرض فى الأسبوع التالي بالقاعة المستديرة بمقرالنقابة بدار الأوبرا المصرية.

وأصدرت نقابة التشكيليين، مساء أمس الأربعاء، بيانًا أكدت خلاله التأييد التام لموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي في رفض التهجير القسري لأهالي فلسطين وقطاع غزة للأراضي المصرية، وجاء عن نص البيان

"نحن نؤكد تأييدنا التام للموقف الجازم الفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي  في رفض التهجير القسري لأهالي فلسطين وقطاع غزة و و الأراضي المصرية وسيناء خطا أحمراً لأمن واستقرار مصر العشير وجود الفلسطينيين في أراضهم ضمانا للقضية الفلسطينية واستمرارها، تشجب بشدة الأعمال الوحشية والعدائية التي قامت بها قوات العدوان الإسرائيلي بضرب المدنيين الفلسطينيين العزل واستهداف المستشفيات، مما يمثل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والقوانين الدولية والأعراف الإنسانية ومعاهدة جينف"

 نحن مستعدون للتحدي والإحتشاد مع الملايين من شباب وشيوخ مصر والسنزول في مليونيات لدعم موقف الرئيس والتأكيد على أن سيناء هي خط أحمر وأن الأمن القومي لمصر لا يمكن المساومة عليه عند حدود سيناء . وتعارض بشدة أي دعوات لمحاصرة الفلسطينيين وندعم بقوة حقوقهم وقضيتنا العربية في وجود دولة فلسطين وعاصمتها القدس. وترفض الإنتهاكات التي يقوم بها العدوان علي أهالي غزة والضفة والقدس في محاوله للقضاء علي الشعب الفلسطيني وإنهاء القضية الفلسطينية، حفظ الله مصر،حفظ الله الأشقاء في فلسطين وغزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa