الإثنين 29 ابريل 2024

رائد العزاوي: العراق يؤكد على موقفه الثابت تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته

الدكتور رائد العزاوي

أخبار19-10-2023 | 17:56

دار الهلال

قال الدكتور رائد العزاوي، أستاذ العلاقات الدولية ورئيس مؤسسة الأمصار للدراسات والأبحاث، إن العراق يؤكد على موقفه الثابت تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكد "العزاوي" خلال حديثه لـ"صوت العرب" أن حكومة السوداني ترحب بجهود مصر لإقامة قمة السلام التي تنعقد في بداية الأسبوع المقبل، مؤكدًا على أن العراق سيحضر ويشارك بشدة في نصرة الشعب الفلسطيني.

أضاف "العزاوي" أن حكومة السوداني، انخرطت في محادثات جادة منذ بداية الأزمة الفلسطينية، مع الكثير من قادة الدول العربية والأجنبية، لوقف نزيف الشعب الفلسطيني، ووقف التصعيد، وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها على الأبرياء في فلسطين، وعدم قصف البيوت والمنشآت الصحية والحيوية.

وأكد مدير مركز الأمصار، أن مصر والعراق يلعبان دورًا محوريًا في خفض التصعيد ووقف القتال الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وإعطاء الحق للفلسطينيين في إقامة دولتهم، ومنحهم الحق في الحياة الآدمية مثل باقي الشعوب.

وطالب العزاوي، بضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في وقف هذا الحصار الذي يتعرض له قطاع غزة وفتح الممرات لدخول المساعدات الغذائية والطبية التي يحتاجها أبناء الشعب الفلسطيني، وإنهاء المجازر الدموية التي ترتكب بحقه.

واختتم حديثه قائلًا: "يجب ضرورة تبني مسار التهدئة، وخفض التصعيد والعمليات العسكرية الدموية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن تسوية القضية الفلسطينية يجب أن يكون عن طريق السلام العادل للفلسطينيين، ومنحهم كامل حقوقهم المشروعة.

Dr.Randa
Dr.Radwa