الجمعة 17 مايو 2024

مسؤولون أمريكيون: قصف بمسيرات يستهدف قاعدتي "التنف" و"كونيكو" في سوريا

قاعدة عسكرية

عرب وعالم19-10-2023 | 20:44

دار الهلال

قال مسؤولان أمريكيان لوكالة (أسوشيتد برس) للأنباء اليوم الخميس إن قاعدة التنف العسكرية جنوب سوريا، حيث تحتفظ القوات الأمريكية بوجودها لتدريب قوات في إطار حملة أكبر ضد تنظيم داعش، تعرضت للهجوم بمسيرات.

ووفقاً لما نقلته (ديلي ميل) عن أحد المسؤولين، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، فإنه قد تم إسقاط طائرة لكن طائرة أخرى تسببت في إصابات طفيفة جراء الهجوم.

تأتي الهجمات عقب هجمات مماثلة بمسيرات على مدار الأيام الأخيرة ضد قواعد للتحالف والقوات الأمريكية في العراق وسط تصاعد الغضب في المنطقة بعد انفجار في مستشفى في غزة أدى إلى استشهاد مئات الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وتقع قاعدة التنف في جنوب شرق سوريا عند منعطف حساس غالباً ما يستخدمه المسلحون المدعومين من إيران لنقل الأسلحة إلى حزب الله.

وقال نشطاء المعارضة السورية أيضًا الخميس إن هجومًا بطائرة دون طيار تم تنفيذه على منشأة نفطية في شرق سوريا تضم قوات أمريكية.

وقال عمر أبو ليلى، الناشط المقيم في أوروبا والذي يرأس موقع دير الزور 24، إن ثلاث طائرات دون طيار محملة بالمتفجرات ضربت حقل غاز كونيكو في محافظة دير الزور الشرقية المتاخمة للعراق.

وأكد رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا سماع خمسة انفجارات في حقل غاز كونيكو.