الجمعة 17 مايو 2024

رئيس وزراء أرمينيا يبحث مع السفير الكندي تطورات الوضع في ناجورنو قره باغ

وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان

عرب وعالم19-10-2023 | 22:12

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية، اليوم الخميس أن وزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان استقبل السفير الكندى الجديد لدى يريفان أندرو تورنر، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الإقليمية في المنطقة.

وذكرت الخارجية الأرمينية -في بيان بثته وكالة أنباء "أرمنبريس" الأرمينية- أن ميرزويان أعرب عن ثقته في تورنر بصفته أول سفير مقيم لكندا في أرمينيا، مؤكدا أن أنشطته الدبلوماسية ستعطي زخمًا كبيرًا للعلاقات الودية الأرمينية الكندية، التي تتطور بالفعل على أسس جيدة.

وأشار البيان إلى أنه تم تسليط الضوء بشكل متبادل على أهمية قرار كندا بفتح سفارة في يريفان، مما يدل على الرغبة المتبادلة لتوسيع جدول الأعمال الأرميني الكندي الذي يتطور ديناميكيًا في اتجاهات مختلفة.

وأكد ميرزويان أن السفير تورنر تولى مهمته خلال فترة صعبة للغاية بالنسبة لأرمينيا، حيث بحث مع الجانب الكندي تطورات الوضع الأمني والإقليمي وشدد على ضرورة تسمية ما حدث في ناجورنو قره باغ بتعريفه الدقيق، لتلبية الاحتياجات الأساسية بشكل مناسب لأكثر من 100 ألف أرمني نزحوا قسرًا من ناجورنو قره باغ نتيجة لسياسة التطهير العرقي التي تنتهجها أذربيجان.. بحسب البيان.