الأربعاء 1 مايو 2024

دون عمليات تجميل.. نصائح تساعد في تسمين الوجه ورفع الوجنتين

نصائح تساعد في تسمين الوجه

سيدتي20-10-2023 | 10:17

فاطمة الحسيني

تقوم بعض النساء في وقتنا الحالي بالقيام بعمليات التجميل، من أجل الوصول إلي مقاييس الجمال الأكثر موضة وانتشاراً بين نجمات العالم، ولكن يعد إجراء تلك العمليات أمرا قد يعرض البشرة والصحة للخطر، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعد على تسمين وجهك ورفع خديك، بدلا من الطرق الجراحية الغير مضمونة...

  • لمن تريد أن تجعل وجنتيها ممتلئتين، عليها بتجربة تمارين الوجه لأنها تساعد على شد البشرة و تمد خلايا الوجه بالأكسجين لتبدو نضرة وممتلئة، عن طريق القيام بحركات دائرية مستمرة لمدة 5 دقائق لكل جانب من الوجه، كي تساعدي الدورة الدموية في الانتشار وامتلاء وجنتين ورفعها.
  • يعد تدليك الوجه باستمرار، من أسفل حتى أعلى، يساعد على رفع الخدود وتسمين الوجه، ومنع التجاعيد وخطوط البشرة، لذلك عليكي أن تقومي بعمل مساج طبيعي باستخدام زيت جوز الهند أو الزيتون، وتدليك وجهك كل مساء لمدة 10 دقائق تقريباً.
  • قومي بعمل ماسك التفاح والعسل الأبيض، حيث يساعد على تعزيز الكولاجين في الوجه، مما يشد الترهلات منه ويرفع حاجبيك، فقط كل ما عليكي هو القيام بخلط ربع ثمرة من التفاح وخلطهم بثلاث ملاعق من العسل الأبيض، ثم وضعهم على الوجه لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم غسله بالماء الفاتر.
  • من الممكن عمل قناع من ماء الورد والجلسرين وجل الصبار، حيث يساعد على الترطيب وشد البشرة كما أنه يعطي الشعور بامتلاء الخدود.
  • من الممكن القيام بتدليك البشرة بالحليب البارد بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم تركه على البشرة لخمس دقائق أخرى، وغسله بالماء الدافئ ، وذلك لترطيب البشرة وإعطاء الوجنتين الشكل المنتفخ.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa