الأربعاء 29 مايو 2024

لقاء مجلس جنوب القاهرة ورئيس المحكمة ينهى أزمات المحامين

15-10-2017 | 01:16

التقى مجلس محامين جنوب القاهرة أمس برئاسة النقيب حسن أمين مع المستشار حمدي خليفة، لاستعراض بعض المشكلات التي تواجه المحامين وسبل حلها قبل بداية العام القضائي، بحضور محمد عبد الرحمن وكيل المجلس، وبدر رماح وكرم خليفة وعمرو الخشاب الأمناء المساعدين، ومحمد مصطفى عثمان أمين الصندوق المساعد، وسامح أبو الدهب عضو الشباب.

 

وقال بدر رماح، الأمين العام المساعد، إن اللقاء شهد عرض شكاوى المحامين، التى تتعلق بمواعيد بدء الجلسات، ودوائر تجديد الحبس بالدور الأرضي والثالث بمجمع محاكم زينهم، وتكدس المحامين والأهالي والمتهمين بمكان واحد، إضافة إلى صعوبة متابعة الجلسات نظرا لعمل دائرتي جنح مستأنف الجمالية يوم الثلاثاء معا، وأزمة دائرة جنح باب الشعرية التي تتمثل فى عقدها يوم الاثنين، حيث يبدأ القاضي بجلسات مدني وصحة توقيع وبعد ذلك الجنح؛ مما يشكل إرهاقا وعدم القدرة على العمل في ذلك الوقت.

 

وأشار رماح إلى أن موافقة رئيس المحكمة على بدء جلسات تجديد الحبس ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا، مع إصدار تعليمات بإخلاء القاعة من جميع الحضور ماعدا المحامين والمتهمين، وغلق الممرات الداخلية تفاديا لحدوث اي ازدحام وتعطيل مرفق العمل.

 

ووعد رئيس المحكمة ببحث اقتراح تبديل يوم الثلاثاء مستأنف الجمالية مع يوم الأربعاء مستأنف قصر النيل، لإمكانية متابعة المحامين أعمالهم، بجانب العمل على محاولة نظر جلسات الجنح بداية العمل ثم بعد ذلك المدني وصحة التوقيع، سعيا لإنجاز العمل.

 

وأوضح رماح، أنه تم عرض إمكانية الحصول على إستراحة جديدة للمحامين بمجمع محاكم زينهم ، حيث وعد رئيس المحكمة بمتابعة الأمر ومعاينة المكان في حالة وجود استراحة مناسبة من قبل الفرعية، حرصا على راحة المحامين وتقديم أفضل الخدمات.