الأحد 12 مايو 2024

بطريرك الروم الأرثوذكس بالقدس يناشد العالم بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

القصف الإسرائيلي

عرب وعالم20-10-2023 | 13:38

دار الهلال

استنكر المتحدث الإعلامي باسم بطريركية الروم الأرثوذكس عيسى مصلح ، بأشد العبارات العمليات الإسرائيلية المستمرة على بيوت الله التي كانت آخرها قصف كنيسة القديس بورفيريوس في وسط قطاع غزة. 

وناشد مصلح ـ في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية اليوم (الجمعة) ـ المجتمع الدولي وقادة العالم بالخروج من عملية الصمت واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتدخل لوقف هذه الحرب المدمرة التي راح ضحيتها عدد كبير من النساء والأطفال والشيوخ في غزة. 

وحذر المتحدث الإعلامي باسم بطريركية الروم الأرثوذكس من عواقب وتداعيات استمرار هذه الحرب على الفلسطينيين، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة مد يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة ونفاذ الوقود وقطع الكهرباء والمياه ونقص المواد الغذائية والمستلزمات الطبية اللازمة لإنقاذ المرضى والمصابين في الأحداث الراهنة في القطاع. 

وأوضح مصلح أن عملية الإنقاذ لا تزال جارية تحت أنقاض كنيسة برفيريوس للبحث عن ناجين أو ضحايا من القصف الإسرائيلي الذي راح ضحيته حتى هذه اللحظة أكثر من 16 شهيدا، لافتا إلى الإجراءات العاجلة التي اتخذتها بطركية القدس عقب استهداف الكنيسة الأثرية برفيريوس من بيانات ومطالبات أرسلت إلى البطاركة حول العالم وقداسة بابا الفاتيكان لإتخاذ ما يلزم لوقف هذا الدمار الهائل الذي يطال الأطفال والنساء في غزة. 

Dr.Radwa
Egypt Air