السبت 4 مايو 2024

مدرب أرسنال السابق يحضر مباراة الأهلي وسيمبا

أرسين فينجر

ملاعب الهلال20-10-2023 | 14:43

محمد نبيل

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والأفريقية إلى المباراة المرتقبة بين الأهلي ونظيره سيمبا التنزاني، والتي تنطلق في تمام السادسة مساء اليوم الجمعة، على ملعب "مكابا" في العاصمة التنزانية دار السلام، وذلك في إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي.

تلقى مسئولو النادي الأهلي اتصالات، خلال الساعات الماضية، من نظرائهم فى الشركة الإيطالية المنظمة لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، أكدوا فيها أن أسطورة التدريب الفرنسية أرسين فينجر، المدير الفني السابق والتاريخي لنادي أرسنال الإنجليزي، سيحضر مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني الليلة فى الدوري الأفريقي.

ومن المقرر أن يحضر فينجر مباراة اليوم برفقة مسئولين آخرين كبار فى الكرة العالمية، أبرزهم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


وإليكم تشكيل الأهلي المتوقع كالتالي:


- حراسة المرمى : محمد الشناوي.

- خط الدفاع : كريم الديبس ، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هاني.

- خط الوسط : مروان عطية ، أليو ديانج ، إمام عاشور.

- خط الهجوم : حسين الشحات،  كهربا، بيرسي تاو.


ويسعى المارد الأحمر بقيادة مديره الفني مارسيل كولر إلى تحقيق انطلاقه قوية، والفوز على سيمبا في عقر داره، أو الخروج بالتعادل على الأقل قبل خوض لقاء الإياب بالقاهرة.

 

على الجانب الأخر يأمل فريق سيمبا في استغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق الفوز على المارد الأحمر بنتيجة مريحة قبل لقاء العودة.

 

و تقام مباراة الإياب على استاد القاهرة يوم الثلاثاء المقبل.


ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة خلال الفترة 20 أكتوبر الجاري وحتى 11 نوفمبر المقبل، بمشاركة فرق "الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، صنداونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، إنيمبا النيجيري، بترو أتلتيكو الأنجولي".

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن عن إطلاق النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي بمشاركة 8 فرق فقط، كنسخة تجريبية، تمهيدا لزيادة عدد الفرق في النسخ التالية للمسابقة.

وكان رئيس الكاف الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي قد أعلن من قبل عن جوائز النسخة الأولى من مسابقة الدوري الإفريقي، حيث يحصد البطل مبلغ 4 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف على مبلغ 2 مليون و800 ألف دولار، كما يجني الفريق الخاسر في مباراة الدور نصف النهائي مبلغ مليون و700 ألف دولار، فيما يحصد الفريق الخاسر لمباراة الدور ربع النهائي مبلغ 900 ألف دولار.

Dr.Randa
Dr.Radwa