الخميس 16 مايو 2024

10 طرق تساعدك في الوصول إلى الإيجابية في حياتك

الوصول إلى الإيجابية في حياتك

سيدتي20-10-2023 | 15:35

إسراء صبري

تمر حياة المرأة بالعديد من العقبات والضغوطات التي تجعلها تشعر بالتوتر والإرهاق وعدم الاستقرار، مما ينعكس على تفكيرها ويجعلها تفتقد الإيجابية في حياتها بشكل عام، وتُصبح نظرتها للحياة سلبية.

وفي السطور التالية نستعرض بعض النصائح التي ستساعدك على العيش بإيجابية، وفقًا لما نشر على موقع "Better Up".

● خوض تجارب جديدة :
الابتعاد عن روتينِك المعتاد يُمكن أن يُجدد من طاقتك، فكُل تجربة جديدة هي فرصة للنمو والتعلم، وهذا سيجعلكِ تنظري إلى الحياة بنظرة إيجابية.

● تطوير روتين الصباح :
ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر إذا كنتِ غير مهتمة بها في وقت سابق، أو قراءة فصل من كتاب، أو تناول وجبة إفطار صحية، فيجب أن تجعلي الروتين الصباحي مختلف وإيجابي.

● حددي وقتًا للعناية بنفسِك :
خصصي بعض الوقت للاهتمام بنفسِك فهذا سيجعلكِ تشعرين بتحسن في حالتك المزاجية، فمثلًا قومي بالعناية ببشرتك، أو شعرك، أو قومي بممارسة تمارين التنفس، فستُساعدك في تخفيف حدة التوتر وستجعلك في حالة استرخاء.

● احتفلي بإنجازاتِك :
احنفلي بكل إنجاز تقومين به، حتى ولو كان صغيرًا، فأخبري عائلتِك وأصدقائِك عندما تحققين هدفًا ما، إن الاحتفال بهذه الانتصارات يُعزز ثقتك بنفسك، ويرفع من حافز عملك.

● ابحثي عن علاقات إيجابية :
خصصي بعش الوقت لزملاء العمل لتستمتعي معهم وتُفكري بإيجابية طوال الوقت، وابتعدي عن الذين يسحبونك إلى الأسفل بالسلبية، ويجب عليكِ أن تتخلصي من العلاقات السامة التي تستنزف طاقتك.

● حددي أهداف واقعية :
تحقيق الأهداف الخاصة بكِ سيجعلكِ سيعزز ثقتك بنفسك، وسيُحسن حياتك؛ ولكن يجب عليكِ أن تقومي بتحديد أهداف قابلة للتنفيذ حسب قدراتك واهتماماتك ووقتك لزيادة فرصتك في تحقيقها، مثلًا قومي بتقسيم المهام الشاقة إلى خطوات أصغر، وقومي بتحديد موعد نهائي لها.

● تدربي على الحديث الإيجابي مع النفس في المواقف العصيبة :
عندما تشعرين بعبء في حياتك الشخصية أو عملِك، ويظهر عليكِ علامات التوتر والقلق، قومي بتذكير نفسكِ بالضغوطات والعقوبات التي مرت عليكِ من قبل، وكنتِ قادرة على تخطيها بسهولة، فهذا سيُخلصكِ من التوتر، مما يُعيدكِ إلى السيطرة على الموقف.

● تنظيم مكان العمل الخاص بكِ :
قومي بإزالة الفوضى من مكتبِك، لأن هذا سيُساعدكِ على التركيز بشكل أفضل، وقد يُقلل من التوتر والقلق الذي يؤدي إلى التفكير السلبي.

● ممارسة التأمل :
خصصي بعض الوقت خلال يومِك لممارسة تمارين التأمل بشكل يومي، فيُعد هذا ضروري لعقلك، وسيُزيل التوتر، وسيُعيد ضبط النفس لديكِ.

● اشحني حياتك بإيجابية :
التفكير بإيجابية ستجعلكِ تشعرين بحيوية وطاقة خلال يومِك، ويُعتبر التفكير بهذا الشكل علاج فعال لمواجهة ضغوط وتوترات الحياة.