الإثنين 27 مايو 2024

للفتيات.. تعرفي على طريقة صنع شرائط مسام الأنف بنفسك

صنع شرائط لمسام الأنف

سيدتي20-10-2023 | 16:08

إسراء صبري

تعاني بعض الفتيات من وجود رؤوس سوداء على سطح بشرتها، مما يجعلها تستعين بالكثير من المواد التجميلية والعلاجية لإخفائها، دون أن تدري أنها من الممكن أن تقوم بصنع شرائط لمسام الأنف، ولذلك نقدم في السطور التالية طرق صناعتها بالمنزل بمكونات طبيعية، كي تتخلصي من الرؤوس السوداء، وفقاً لما أشار له موقع"stylecraze".

1 - قطاع بياض البيض للمسام :
إن بياض البيض يُساعدك على تضيق المسام بشكل مناسب، فقد يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام، ولإزالة الرؤوس السوداء، فعليكِ إتباع هذه الخطوات:
ـ تنظيف ومسح الوجه جيدًا.
ـ كسر بيضة والقيام بفصل البياض عن الصفار،لأنه مفيد للجلد وخاصةً في المناطق التي عليها رؤوس سوداء.
ـ ضعي ورقة على قناع البيض، واتركيها حتى تجف، ثم أزيلي المنشفة الورقية بعد 20 دقيقة واغسلي وجهك جيدًا، ثم قومي بوضع مرطب مناسب لبشرتك.

2 - شرائح السكر والعسل:
يعمل السكر والعسل كمقشر طبيعي، وهو عبارة عن منتج رائع للعناية الذاتية لبشرتك، ومناسب لإزالة هذه الرؤوس السوداء، فعليكِ إتباع الخطوات:
ـ أضيفي السكر والعسل في وعاء وقومي بمزجهم، ثم ضيفي الخليط إلى المنطقة التي تريدين إزالة رؤوس السوداء منها، لمدة 15 دقيقة.
ـ ثم قومي بغسل وجهك جيدًا، وضعي المرطب المفضل لكِ.

3 ـ شرائح العسل والقرفة :
تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، فقد تساعدكِ القرفة على تضييق المسام، وترطب الجلد أيضًا وتزيل الرؤوس السوداء، وتظهر بشرتك بصحة وحيوية، فعليكِ إتباع الخطوات:
ـ إحضري وعاء واخلطي العسل والقرفة حتي يمتزج، ثم ضعي هذا المسك على المنطقة التي تكون بها رؤوس سوداء باستخدام القطن، واتركيه لمدة 5 دقائق.
ـ ثم اغسلي وجهك جيدًا، وضعي مرطب مناسب لكِ.

4 ـ لاصقة الجلاتين للمسام :
تستخدم هذه الوصفة الجلاتينية لإزالة هذه الرؤوس السوداء، وتساعدك هذه الوصفة على ترطيب بشرتك بالكامل، فعليكِ بإتباع الخطوات :
ـ قومي بتنظيف وجهك جيدًا.
ـ قومي بخلط الجلاتين مع اللبن، ثم ضعي هذا الخليط على ماء دافئ حتى يذوب الجلاتين تمامًا، ولتحصلي على خليط مناسب تضعيه على بشرتك، اتركيه حتى يجف تمامًا ثم قومي بإزالة هذا المسك.
ـ قومي بغسل وجهك جيدًا، وضعي مرطب مناسب لكِ.