الجمعة 17 مايو 2024

تعرفي على سمات المرأة البارعة في قراءة الآخرين

التعاطف مع مشاعر المحيطين

سيدتي21-10-2023 | 00:33

منة الله القاضي

تمتلك بعض النساء موهبة فريدة تتمثل في القدرة على فهم الآخرين بعمق، فيمكنهن قراءة الكلمات غير المنطوقة كلغة الجسد والتعبيرات والإيماءات، فضلاً عن فهم المشاعر الخفية والنوايا التي يخفيها البعض.

وفي السطور التالية يقدم لكِ خبراء التنمية البشرية سمات الأشخاص المتميزين في قراءة الآخرين ، وفقاً لما أشار له موقع "hackspirit"...

ـ إنهم خبراء في العواطف :

عادة ما يقرءون ما بين السطور، فيسهل عليهم معرفة السر في تقلبات مشاعرك والكشف عن خبايا عواطفك .

- إنهم ذو قلوب كبيرة:

يتميز هؤلاء الناس بتعاطفهم الكبير ، وإنهم لا يفهمون مشاعرك فقط ، بل يشعرون بها أيضاً ، لنفترض أنكِ حزينة بسبب إفساد مشروع في العمل ، يمكنهم أن يضعوا أنفسهم في مكانك ويشعرون بخيبة الأمل ، لذلك عندما تشعرين بالإحباط أو الحماس الشديد ، ابحثي عن صديقة تشعر بكِ.

- كلهم آذان صاغية:

الأشخاص الذين يجيدون حقاً فهم الآخرين ، لا يسمعون الكلمات التي تقوليها فقط ، بل يفهموا ما لم تبوحي به ،  فيلاحظون عدم تتطابق كلماتك مع نبرة صوتك أو لغة جسدك.

- لديهم بعض الفضول:

في البداية قد يبدو هذا الموضوع مزعج ، فالأشخاص الذين يجيدون قراءة الآخرين لديهم بعض الفضول في معرفة تفاصيل تساعدهم على فهم الأخر .

-  أحكامهم غير متسرعة:

الأشخاص الذين يتفوقون في فهم الآخرين لا يتسرعون في أحكامهم ، ويأخذون الوقت الكافي للتعرف على الشخص.

- لديهم صبر كبير:

الأشخاص الذين يجيدون فهم الآخرين يعرفون أن هذه ليست عملية فورية ، إنهم صبورون ويمنحون الناس الوقت والمساحة التي يحتاجونها للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم ، الصبر ليس مجرد فضيلة ، أنه أيضاً مفتاح لفهم الآخرين بشكل أفضل.

- يحترمون المشاعر:

عادة ما يتميز هؤلاء باحترام مشاعر الناس و أفكارهم ومساحتهم الشخصية.