الجمعة 17 مايو 2024

كوريا تبلغ عن أول حالة إصابة بمرض التهاب الجلد العقدي في أبقار بمزرعة محلية

مزرعة أبقار

عرب وعالم21-10-2023 | 11:50

دار الهلال

قالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية، إنها أكدت أول حالة إصابة بمرض التهاب الجلد العقدي (LSD) في أبقار تربى في مزرعة محلية.

ورصد صاحب مزرعة الماشية في مدينة سيوسان غربي البلاد ظهور أعراض المرض على أربع أبقار يوم الخميس، وأكدت الفحوصات المتعمقة التي أجرتها السلطات إصابة الأبقار بالعدوى، بحسب وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية.

ولم تبلغ كوريا الجنوبية عن أي حالات لمرض التهاب الجلد العقدي من قبل.

وقالت الوزارة إنه بناء على التقرير، قامت الحكومة بتطويق المزرعة وتنفيذ إجراءات الحجر الصحي، بما في ذلك إعدام حوالي 40 بقرة هناك كخطوة وقائية.

كما أصدرت أمرا بمنع الحركة من وإلى جميع مزارع الماشية والمرافق ذات الصلة في جميع أنحاء البلاد لمدة 48 ساعة اعتبارا من الساعة الثانية بعد ظهر الجمعة لمنع انتشار المرض.

ويؤثر مرض التهاب الجلد العقدي باعتباره مرضًا شديد العدوى على الماشية والجاموس عن طريق البعوض والحشرات الأخرى التي تتغذى على الدم.

ويمكن أن يسبب المرض آفات جلدية، والحمى، وفقدان الشهية، وانخفاض إنتاج الحليب ويمكن أن يؤدي إلى النفوق، على الرغم من أنه لا يشكل أي خطر على البشر.

وصنفت كوريا الجنوبية، التي أنشأت نظاما تشخيصيا في عام 2019، المرض على أنه مرض حيواني معدي من الدرجة الأولى نظرا لأضراره الاقتصادية الكبيرة على المزارع. وفي العام الماضي، اشترت لقاحات ضد المرض.

وقال مسؤول بالوزارة إن "الحكومة ستعقد اجتماعا طارئا لمناقشة خطط تطعيم الماشية ضد مرض التهاب الجلد العقدي والإجراءات المضادة الأخرى".

وقالت الوزارة إنه تم الإبلاغ عن المرض لأول مرة في أفريقيا عام 1929 وانتشر على نطاق واسع، حيث تم اكتشافه في أكثر من 50 دولة حول العالم.