الخميس 23 مايو 2024

الرئيس السيسي: مصر انخرطت في جهود مضنية لإرسال المساعدات لغزة

الرئيس السيسي

الاتحادية21-10-2023 | 12:27

روان عبدالباقي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، دعوة مصر بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والمدنيين الأبرياء، متسائلا: "أين قيم الحضارة الإنسانية التي شيدناها على امتداد الألفيات والقرون، وأين المساواة بين أرواح البشر دون تمييز أو تفرقة أو معايير مزدوجة".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام، أن مصر منذ اللحظة الأولى انخرطت في جهود مضنية لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين في غزة ولم تغلق معبر رفح البري في أي لحظة، إلا أن القصف الإسرائيلي المستمر لفلسطين حال دون عمله.

وأوضح أن شعوب العالم كله وليس فقط شعوب المنطقة تترقب بعيون متسعة موقفنا في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، اتصالا بالتصعيد العسكري الحالي منذ السابع من أكتوبر الجاري في إسرائيل والأرض الفلسطينية.

وتعقد اليوم السبت، قمة القاهرة للسلام 2023 والتي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، ومناقشة جذور الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتهدف قمة القاهرة للسلام إلى الدفع نحو تفعيل عملية السلام في الِشرق الأوسط للشروع في تسوية عاجلة وشاملة للصراع الممتد لعقود، وذلك وفق مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية التي تبنتها قمة بيروت عام 2002.