الثلاثاء 30 ابريل 2024

نهاية العالم.. اللون الوردي يغطّي سماء بريطانيا ويرعب السكّان

نهاية العالم.. اللون الوردي يغطّي سماء بريطانيا ويرعب السكّان

الهلال لايت 21-10-2023 | 12:30

إيمان علي

أطلق بعض سكان مقاطعة كينت البريطانية نداء استغاثة ممزوجًا بالرعب، خوفًا من "نهاية العالم"، بعدما غطّى أن اللون الوردي السماء في فترة الفجر، ما أثار مخاوفهم.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن سكان منطقة ثانيت الذين تبادلوا الصور التي التقطوها للسماء الوردية لم يتمكنوا من معرفة وتحديد سبب هذه الظاهرة التي أرعبتهم.

ولكن بعد ساعات من الذعر، اتضح أن سبب تلون السماء باللون الوردي الذي "بدا وكأنه ظهر من فيلم خيال علمي"، كان بسبب أعمال مجمعات الدفيئة الزراعية المجاورة، التي تعتبر الأكبر في البلاد، حيث وفقا لموقع Thanet Earth، تنتج حوالي 400 مليون حبة طماطم و30 مليون خيارة و24 مليون حبة فلفل سنويا.

وأوضحت وسائل إعلام أن التفسير الأمر يتمحور حول مصنع كبير في المنطقة، اسمه "ثانيت إيرث"، متخصص في الزراعة والنباتات الصناعية.

وأوضح المصنع أن طول مدة سطوع الشمس في جنوب شرق البلاد مفيد لنمو المزروعات، ولكن تستخدم في بعض الأحيان البدائل الاصطناعية خلال الأشهر الباردة. وعلى هذه الخلفية، "ينعكس حتما قدر معين من الضوء في ظل ظروف جوية معينة".

وفسر متحدث باسم المصنع سر تحول السماء إلى اللون الوردي، قائلاً: "باعتبارنا شركة محلية مسؤولة، فإننا نراقب باستمرار الطريقة التي تؤثر بها أعمالنا على المجتمع من حولنا وخلال ظروف جوية معينة سيكون هناك حتمًا بعض الضوء الذي ينعكس، خاصة عندما يكون هناك غطاء سحابي منخفض الكثافة فوق منطقة ثانيت".

وأضاف، وفقًا لصحيفة "ديلي ستار": "نحن نخفف من انعكاس الضوء قدر الإمكان من خلال نشر الستائر في بيوتنا الزجاجية بمجرد تشغيل الأضواء. نحن نقوم باستمرار بتقييم عملياتنا وتأثيرها على المجتمع"،

وتابع: "كما أن مصابيح ليد الوردية التي نستخدمها هنا في ثانيت إيرث لها مستويات انبعاث أقل بكثير مقارنة بالأنواع الأخرى من الأضواء المتنامية".

Dr.Randa
Dr.Radwa